Mix of modern and classic style design


إن السمة الرئيسية للديكور الداخلي في الأسلوب الكلاسيكي الحديث ، هو التشابك ما بين العناصر الزخرفية التقليدية مع التقنيات الحديثة للتصميم نتيجة المزج الخاص بين الخطوط البسيطة والنغمات الطبيعية من مواد الديكور التي تكسب الغرفة مايلزمها من الدفء والراحة والحميمية مراعية أصالة القديم مع الأخذ بآخر صيحات التصاميم الحديثة.

هنالك العديد من الأفكار التي يمكن أن نقوم بها للدمج مابين الديكور الكلاسيكي والديكور الحديث نذكر منها التالي :

1-      انتقاء الثوابت في المنزل من طقم الكنب أو غرفة النوم أو طاولة السفرة ذات الطراز الحديث ، ثم اختيار التوابع والكماليات التي لها طراز كلاسيكي، بحيث يتناغمان مع بعضهما .

modern style interior design

2 - إضافة الطاولات الخشبية ذات التصميم الشرقي سواء المنشورية الشكل أو المسدسة أو المثمنة الأضلاع والمطعمة بالصدف، إذ يمكن إضافتها في إحدى زوايا الغرفة ذات الطرز الحديثة .

3- إدخال الألوان الداكنة شرقية الإيحاء في التنجيد والستائر مثل الأحمر والأخضر .

Classic interior design

4 -استخدام الإكسسوارات النحاسية القديمة مثل الصواني والأباريق الزجاجية وتوظيفها بشكل مختلف .

5- تعتبر الخطوط العربية من أجمل الأفكار للنقش على أغطية الإنارة أو المفارش أو اللوحات المميزة، ويجب عدم الاقتصار على الشرقي العربي فقط، بل هناك التركي والإيراني والهندي .

6- استخدام التعليقات الخشبية التي تتماشى مع الديكور بتعليقها أو اختيار التحف الخشبية بوضعها على الطاولات في الزوايا .

7- يمكن وضع بعض الأعشاب العطرية بعد تنسيقها بتنسيقات جميلة ومرتبة في زوايا الغرفة أو على الطاولات .

8- إضافة اللوحات التي تحمل الصور القديمة مثل صور المساجد أو الأسواق القديمة، وتنسق مع الإكسسوارات الفضية وتعلق على الحائط أو تنشر بطريقة عشوائية على الطاولة .

9- استخدام الفوانيس التي تستخدم معها الزيوت العطرية والشموع .

10- يمكن استخدام الألوان الداكنة في الحائط بدرجات البرتقالي أو البيج أو الأبيض، مع بعض الإضاءة الخافتة التي تكسبه مظهر التعتيق.

Traditional interior design ideas