Turkish Style Bedroom

 بما أن غرفة النوم هي المكان المخصص للخلود إلى الراحة ، والنوم ، وإمضاء أغلب الوقت فيها ، فهذا يعني أنها يجب أن تكون أكثر الأماكن راحة في المنزل، فقط وحده الاختيار المناسب لديكور الغرفة يجعلها المكان الأكثر راحة

امنح عينيك الشعور بالراحة عند دخولك هذا المكان ، فهو المكان المخصص للإسترخاء والتخلص من الإجهاد والتعب ، فإنه من المهم أن بعد يوم طويل أن تحظى ببعض الراحة والنوم العميق ، وهذا لايتحقق إلا عندما تختار الديكور الداخلي المناسب والمريح لغرفة النوم الخاصة بك. وفيما يلي 12 طريقة بسيطة لتختار أفضل ديكور داخلي لغرفة النوم :

1- اختيار الألوان بحكمة :

من المهم جداً اختيار الألوان الصحيحة والمناسبة ،فبعض الأشخاص يختارون المشرقة الصارخة وبعضهم يختارون الخفيفة منها ، وبالنسبة لغرفة النوم يجب أن يكون هناك مزيجاً مختلفاً من الألوان المريحة التي يمكن أن تبدو جميلة ومريحة في نفس الوقت. وتعنبر الألوان الطبيعية ذات النغمة الخفيفة والناعمة الخيار الأفضل لتحقيق الإنسجام والراحة في غرفة نومك الخاصة 

2- اختر الأرضيات المناسبة :

يجب أن تكون الأرضيات ناعمة ، على سبيل المثال فإن الباركية خيار جيد وآمن،ويجب أن يكون متطابقاً مع المنظر العام للغرفة . كما يمكنك أن تستعمل ألواح الخشب الكبيرة على الأرضيات ، وإذا تم تشطيبها بمادة الراتينج فستكون مناسبة للغرف العصرية .أما إذا أردت أن تستعمل السجاد على الأرضيات فيجب عليك أن تنتبه لألوانها بحيث تكون متطابقة مع ألوان الأرض أو أن تكون باللون الكاكي،أوبلون فروة الخلد أو ظلال اللون الرمادي . 

3- اختيار الأقمشة :

يجب أن تكون الأقمشة المنتقاة أقرب للطبيعة ، وخفيفة ومريحة بحيث توفر الإحساس بالحميمية ، والحد من الضوضاء ، وتحد من دخول الهواء . فقماش غرفة النوم يجب أن يكون خفيفاً وطبيعياً ، مثل الكتان أو الصوف . 

4- تصميم القماش :

يجب أن ينسجم تصميم القماش مع أسلوب ديكور الغرفة العام ، فالألوان المتناقضة فيما بينها تعتبر الأنسب لغرف نوم المراهقين ، بينما الألوان الخفيفة تناسب أكثر الفئات العمرية الأكبر .لخلق التنوع في القماش المستخدم يمكنك أن تجمع اثنين من الأقمشة المتطابقة في تصميمها وألوانها بحيث تبدو مريحة وملفتة للنظر . 

5- التحكم بالإضاءة :

يمكن استبدال أضواء الفلورسنت الحادة بأضواء مستوحاة من الطبيعة أو أضواء الشموع التي يمكن أن تكون إضاءة إضافية لغرفة نومك . فالشموع تعطيك إضاءة جميلة ومريحة ـ وبالتالي يجب استعمالها بعناية . ضوء الشموع المعطرة الخفيفة تعتبر رائعة بالنسبة للعشاق في غرفة نومهم أيضاً .أما المصابيح المعلقة على الجدار فوق السرير فهي الأنسب للقراءة قبل النوم . 

6- اختيار الأثاث :

اختر دائماً الأثاث البسيط والطبيعي لغرفة النوم، وتجنب في اختيارك التصاميم المعقدة منها ، كما يجب أن تكون عالية الجودة ومصنوعة من المواد الطبيعية من أجل الدفء والاسترخاء . 

7- التخزين : 

وحدات التخزين، الخزائن ، الأدراج ، يمكن أن نعيد إليها الحياة عن طريق طلائها بنفس درجة لون الغرفة . كما يجب أن توضع في زوايا مناسبة في الغرفة .

8- الحد الأدنى من مواد الديكور :

لاتستخدم الكثير من اللوحات الجدارية أو ديكورات الجدران. أبقي على الحلي بحدها الأدنى لجعلها تبدو بسيطة وأنيقة بنفس الوقت . بالنسبة لمكتبتك ، حاول أن تغلف جميع الكتب الموجودة فيها بورق ذو لون موحد . إذا كنت تستخدم الصور ، استخدم الصور الغالية على قلبك ، لاتجعل من جدار غرفة النوم لوحة عرض للصور فهذا يعتبر خياراً خاطئاً . 

9- ديكور السرير :

حافظ على الحد الأدنى من ديكور وزينة سريرك ، استخدم الأغطية المجزوزة أو الصوف فهو مناسب ، لاتبالغ في وضع المساند على السرير . وضع العديد من الوسائد مختلفة الألوان يمكن أن يكون الخيار الأفضل . 

10- الروائح الطبيعية :

إضافة الروائح الطبيعية يمكن أن تجعل غرفة نومك تبدو رائعة . استعمال شموع من شمع العسل ، الزيوت العطرية الأساسية ، رذاذ الكتان المنزلي جميعها تحسن غرفتك بروائح العطور الطازجة . 

11- استخدام النباتات الخضراء :

للنباتات الخضراء تأثير طبيعي مهدئ وبالتالي تعطي لمسة هادئة لغرفة النوم. تجنب استعمال الأزهار التي تحتاج إلى رعاية خاصة. الأشجار القزمة و النباتات المعلقة تجلب الجمال لغرفة النوم الخاصة بك ، لذا يمكن أن يكون هذا الخيار عظيماً . 

12- التقليل من الفوضى :

استخدام الحد الأدنى من الإكسسوارات وغيرها من مواد الديكور يعتبر شيئاً جيداً ، فهو يحد كثيراً من ظاهرة الفوضى في غرفة نومك . حافظ فقط على العناصر الأساسية ولاتتردد في إضافة أشياء أو مواد أخرى يمكن أن تجلب راحة إضافية .