cloudfront

 

إن كنت ترغب في تصميم منزلك الجديد أو حتى في إعادة تصميم منزلك الحالي فنحن في الكيدرا يمكننا تقديم المساعدة بمنحك خلاصة أفكارنا وخبراتنا وتوقعاتنا للأنماط وتفاصيل الديكور الأكثر رواجاً لعام 2019.

1- التصاميم الشخصية:

إن معيار اختيار النمط الأنسب للعميل يكمن في احساسه ببيئة تملؤها السعادة والارتياح، وهو ما يحتم وجود لمسة شخصية في أي تصميم داخلي لأي منزل لتعكس ذوقه واهتماماته وسبل راحته في أسلوب حياته. إن هذه التصاميم ذات المعايير الشخصية تتسم بالأصالة وقدرتها على التعريف بنفسك كما تحب أمام ضيوفك، ونحن في الكيدرا نتميز بقدرتنا على فهم الملامح الشخصية والخبرة الكافية لعكسها على تصميم منزلك.

 

2- نمط الآرت ديكو الحديث الفاخر:

مع بدايات عام 2019 ظهرت تغيرات واضحة في السيطرة على عالم التصميم الداخلي حيث بدأ النمط الاسكندنافي المينيماليست بالانحسار مفسحا المجال لعودة نمط آرت ديكو بخطوطه الفنية الواضحة والديكورات المتألقة والمفروشات ذات الخشب المصقول بعناية والاسطح الزجاجية او المعدنية البراقة من مادة الكروم كعنوان للفخامة الرائجة هذا العام. ستجد استخداماً واسعاً لدرجات الألوان الجريئة مع خطوط مكملة من الذهب أو الفضة.

 

3- نمط نيو كلاسيك:

يعود نمط النيوكسلاسيك بقوة من جديد لما له من قدرة على اجتياز اختبار الزمن مع لمسات معاصرة تناسب أذواق العصر الحالي، من أهم معالمه المدخل الفخم بدرج فاخر كبير والأسقف المرتفعة والمساحات الواسعة لغرف الجلوس والمجالس.  والاستخدام المشترك للخطوط الحادة والمنحنية والجبس المزخرف والأعمدة بزخارف خفيفة لتمنح طابعاً ملكياً أنيقا للمكان.

 

4- تناغم الرخام والخشب والمعادن:

كان للرخام سطوة كبيرة في الأعوام الماضية على المواد المستخدمة في التصاميم الداخلية ومما يبدو من خلال الطلب المتزايد عليه أنه سيبقى مادة رائجة مهما امتد الزمن، وبالابتعاد عن أهم أنواع الرخام (Carrara) فإنه يوجد العديد من الأنواع الأخرى من الرخام الملون والتي شاع استخدامها في بدايات عام 2019. يمكن تزيين الجدران بالألواح أو الخطوط الذهبية عديمة اللمعان أو الأقمشة المذهبة من المخمل الذهبي أو القرمزي. يمكن استخدام ألوان الذهب والفضة ببريقهم المعدني في أي عمل ديكور فني وليس فقط في المفروشات، حيث يتم مزجهم مع دفء وأناقة الخشب لاستحداث نمط مبهر من التصميم الداخلي.

 

5- إثراء المنزل بالسجاد والستائر:

لطالما كان لاستخدام السجاد في أرضيات المنازل دفء وفخامة يزيدان من ثراء التصميم الداخلي للمنزل، واليوم في عام 2019 لا زال استخدامها شائعا رغم تحول الاهتمام إلى الرسومات المعاصرة والحديثة على السجاد تبعا للثورة الرقمية الحديثة في رسم أنماط جديدة من الأشكال والنماذج على السجاد بمختلف الألوان، لتكون مع نمط بيتك نمطاً خاصاً بك.

 

6- اختيار الألوان:

تبعاً لموقع المركز الاختصاص بالألوان (بانتون) فقد تم إعلان اللون الأساسي لعام 2019 ليكون لون المرجان البحري بما يمثله من جمال ونقاء الحياة، كما تم اعتماد عدة ألوان أخرى ضمن طيف محدد يتلاءم معه كالبرتقالي الدراقي كما تم اعتماد الألوان الداكنة من وحي الأحجار الكريمة كالأزرق الدخاني الداكن واللازوردي والقرمزي المعشق.

 

7- استعادة زخارف السقوف:

نظراً للتطور المتسارع في النظام الرقمي والتكنولوجيا فقد بات إعداد الزخارف السقفية أمراً ميسراً ولا يستهلك زمناً طويلاً وعليه فقد شاعت الررغبة في زخرفة السقوف وتزيينها لما لها من أثر فاخر على تصميم المنازل، خاصة بوجود ثريات متميزة تتدلى منها لتبرز جمال الغرفة وابداع تصميمها.

8- متعة الزخارف التعبيرية:

أليس من الممتع أن تبتكر في منزلك ديكورات فنية غريبة الشكل لتجعل منه مكاناً يوحي بمكنونات عقلك ونزعاته الفنية الغامضة؟ يمكنك الآن استخدام الموزاييك والزجاج في تشكيل هذه الديكورات الفنية العصرية لمنح منزلك هذا الاحساس المتجدد من الرفاهية.

 

9- نبض الحياة باقتناء النباتات:

إن للنباتات ميزة خاصة بإكساب منزلك حيوية وطاقة ايجابية كبيرة، بمزجها مع نور الشمس والمواد الطبيعية الأخرى واستخدام الألوان الأرضية لمنح المكان إحساساً طبيعياً مريحاً. لا يمنع وجود النباتات الخضراء من اقتناء منزل ذو مظهر حديث ومتألق بل إنه يكسبه تألقاً مميزاً ولمسة مستقبلية في حال تم استخدامه بطريقة ذكية.

 

10- الحاجة العصرية إلى المنزل الذكي:

إن تقنيات الحياة الحديثة تستمر رويداً رويداً بالاستحواذ على اهتمامنا ورغبتنا في اقتنائها لتسهيل سبل الحياة، وإنه من الممتع بحق النظر إلى ما يتواجد في المنزل من هذه التقنيات لما لها من طابع مستقبلي في التصميم الداخلي وما قد تقدمه لنا من معونة في أعمال المنزل نظراً لضغوطات الحياة وتسارع الزمن في كل مجرياتها.