Art Nouveau Interior Design

الفن الحديث هو عبارة عن أسلوب  الزخرفة والديكور  ، ومن المفارقة أن هذا الأسلوب قد تمت استعارته من الفن الياباني. التصميم الداخلي في أسلوب الفن الحديث يتقاطع مع عشاق الطبيعة، حيث أن العناصر المكونة للديكور فيه تبدو وكأنها طبيعية وليست من صنع الإنسان ، ومايدل على ذلك عدم وجود خطوط مستقيمة وزوايا حادة في معظم المكونات الطبيعية . أصبحت الخطوط الطبيعية ذات أهمية كبيرة في مجال التقنيات الحديثة (خصوصاً في مجال هندسة العمارة). ملامح الفن الحديث والمعاصر على حد سواء يغلب عليها السلاسة  مع خطوط متموجة على واحدٍ من النباتات العضوية الطبيعية (نباتات مائية ، ماغنوليا، ليلك)، بالإضافة إلى البجع ، أواللقلق ، اللهب ، الشعر المسترسل ، وغيرها . 

Modern Furniture

يعتبر الخط أساس الزخرفة، و أداء أسلوبي وظيفي ملائم لخلاصة الجمال. الميزة الرئيسية لهذا النمط  من الديكور ،والذي صنعه الإنسان من أجل استيعاب العناصر الطبيعة والعكس صحيح . مميزات هذا الأسلوب هي الزخارف الوردية و الطبيعية والتمازج البنيوي العضوي وعناصر الديكور الداخلي ، مثل هذه النباتات المتسلقة ، وصورة المرأة ذات الشعر المسترسل .

طرق تشكيل السقف بالأشكال المطوية ، المكسورة ، المتصدعة ، المنحنية ، المعلقة على أساس الخطوط المنحنية، تم تطويرها على أساس مفهوم استمرار التدفق في الهواء كوظيفة نفعية من وظائف الهندسة المعمارية،الأثاث ، والأدوات المنزلية المناسبة لهذا التصميم ، والديكور الخارجي ، وتقنيات معالجة المواد. وقد أدى هذا المفهوم المبتكر لسلامة العناصر الطبيعية والفن الحديث .  

الرسومات والألوان الداخلية في التصميم الداخلي في أسلوب الفن الحديث تهيمن عليها الألوان الموجودة في الطبيعة ونماذج الأشكال الهندسية التي تشكل الصور الطبيعية . يمكن أن يكون هذا متعرجاً،مثلثاً ، بيضاوياً إلخ..تعطى الأفضلية هنا للشكل الدائري "رمز الشمس  التي يمكن العثور عليها أكثر من غيرها من الأشكال في هذا الأسلوب من الديكور الداخلي .

أغلب ما يعبر عن هذا الأسلوب في الديكور الداخلي يمكن أن نجده في ديكورات المنازل الريفية ومنازل البلدات . فتفاصيل الديكور الداخلي متشابهة وبنفس الطريقة . إحدى الطرق التقليدية في التصميم هو مزيج من المواد المتناقضة مثل الخشب والحجر ، البلاط والجص الناعم .يغلب وجود الأزهار المنمقة في أسلوب الفن الحديث على الديكور والأثاث المستعمل في التصميم (خط الديكور ) بالتوازي مع تطوير خط البناء في الأثاث ، حيث تكون عناصر الديكور مصغرة جداً . الأثاث مصنوعاً من خشب الماهوغاني، وخشب الأبنوس ، والكرز ، وزينت بزجاج بلوري اللون ، ومرايا منحوتة ، مع تطعيم بالعاج واللؤلؤ وغيرها .. الكراسي ذات الأرجل المنحنية مع ظهر منجد بزخرفة زهرية ، مع أقمشة من الساتان والحرير في معظم قطع الأثاث . 

Bedroom furniture design

الخطوط في الفن الحديث ، كما هو الحال في الحداثة الصافية ، ناعمة وسلسة مثل الزخرفة النباتية متأصلة في معظم المواد المركبة والمواد البلاستيكية .

هو رمزاً لأسلوب زهرة السيكلامين – مؤشراً لحياة جديدة . نقاء الديكور الداخلي في هذا الأسلوب يعطي لوناً وملمساً ناعماً لمركبات الأغطية الخارجية. الحديد المطاوع ، زجاج النوافذ والأبواب الملونة ، الزجاج الملون يعتبر ظاهرة معبرة عن الحداثة ، ليست تجريدية ، لكنها هي عبارة عن الرسم على الزجاج .

Modern Dubai Bedroom

بالنسبة للأرضيات والجدران فيتم استخدام بلاط السيراميك مع أنماط هندسية أو لوحات زهرية . يمكن أيضاً أن استعمال ورق الجدران في تصميم الجدران مع لوحات زهرية (مع خطوط عامودية)، الجص ،أو الجمع بين الطلاء الحريري في الأعلى والألواح الخشبية في الأسفل .

يمكن وضع لوحات خشيبة على الأرض أو استعمال قطع الباركيه الخشبية مع إضافة قطع تزيينية منحنية ، أيضاً في الأبنية الشعبية  متعددة الطوابق يمكننا أن تستعمل نفس العناصر السابفة من المنصة والسلالم .