cloudfront
الآرت نوفو (الفن الحديث)  في الديكور من شركة الكيدرا

الأرت نوفو - كلمة فرنسية وتعني الفن الحديث, وهو أسلوب دولي من الفن والهندسة المعمارية حيث بلغت شعبيته في بداية القرن العشرين ويتميز بتصاميمه المتجددة ذات خطوط منحنية وأشكال مستوحاة من النباتات والأزهار.

امتاز الفن الحديث بالتخلي عن الرؤيا التقليدية المرتبطة بالأشكال المعمارية التاريخية ووضع حد لتقليد الأشكال المعمارية التاريخية والأنماط المختلفة ومحاولة إخراج العمارة من الإطار التقليدى "الكلاسيكي" إلى إطار جديد مختلف يتسم بروح العصر. الأمر الذي يشكل بحد ذاته تطوراً موضوعياً وحقيقياً فى عمارة ذلك الوقت.

هناك العديد من الطرق لمحاكاة الفن الحديث في ديكور منزلك. وسنطرح هنا البعض منها للحصول على لمسات هذا الفن:

الجدران

الآرت نوفو (الفن الحديث)  في الديكور من شركة الكيدرا


تم تكرار الشكل المتموج في الجدار, كما تم استخدام ورق جدران بزخارف نباتية وبعض الإضافات من القماش وفي معظم الأحيان كانت مطلية بألوان زاهية أما بالنسبة للجدار الرئيسي للغرفة ففي معظم الأحيان يتم طليه بلون واحد ليكون ملفت ولكي لا يتم تشتيت الانتباه عنه.

الأسقف والأرضيات

الآرت نوفو (الفن الحديث)  في الديكور من شركة الكيدرا


هناك العديد من التقنيات المثيرة للاهتمام في تشطيب الأسقف:
الطلاء, استخدام النوافذ الزجاجية, القوالب واستخدام العديد من الرسومات على الأسقف كالسماء والغيوم والشمس.
أما في الأرضيات يتم استخدام الخشب الصلب والباركيه غالباً لتغطية الأرضيات أما بالنسبة لأرضيات المطابخ والحمامات فاستخدام البلاط والرخام أو الحجر الطبيعي كان الأكثر شائعاً, كما يمكن أيضاً استخدام سجاد جميل بزخارف نباتية مع الكثير من الألوان الزاهية.

الأثاث

الآرت نوفو (الفن الحديث)  في الديكور من شركة الكيدرا


هذا الأسلوب يملي قواعد خاصة عند اختيار الأثاث حيث أنها يجب أن تكون عملية, مريحة وأنيقة في نفس الوقت.
يجب تزيين جميع هذه القطع من الأثاث,الخزائن والطاولات بزخارف ناعمة وقطع معدنية من الحديد المطاوع وبالنسبة للأثاث, قوائم الكراسي يجب أن تكون مزخرفة بزخارف نباتية أما على القماش فهناك العديد من صور الأزهار والأوراق وغالباً ما تكون منسوجة مع الذهب أو الفضة.

في هذا النمط تم إدراك أهمية مواد البناء الجديدة " الحديد – الفولاذ – الزجاج " واستخدامهم الكفء فى تغطية الصالات والفراغات الواسعة وفى أغراض أخرى إضافة إلى انتشار استخدام السيراميك والزجاج الملون والحديد المطاوع (اللين).

كما تم التركيز على أهمية التأثير الفني والجمالي والعمل على إيجاد أسلوب فى التعبير المعماري ليختلف جذرياً عن أساليب التعبير المتبعة فى العمارة الكلاسيكية القديمة والجديدة.

لقد ترك لنا الفن الحديث بصمات إبداعية التي لا يزال من الممكن أن يتم النظر لها في التصميم الداخلي حتى يومنا هذا, هل أعجبك هذا النمط ؟ بكل سرور يمكن لمصممين شركة الكيدرا مساعدتكم بالحصول على لمسات من هذا النمط لمنزلك لا تترددوا بالتواصل معنا على 0097152811106


المقالة السابقة المقالة التالية