الديكور الداخلي للحمام يعكس لنا مفهوم نمط الشقة بشكل عام ، وذلك من خلال الجمع بين التكنولوجيا الحديثة مع النمط التقليدي الكلاسيكي، ويقوم مصممينا بإبداع تصاميم ديكور داخلي باستخدام أفضل المواد من لوحات مرسومة ،وأثاث فخم من أجل إيجاد حمام فاخر داخل المنزل.

Bathroom design of Algedra

لقد جرت العادة في الآونة الأخيرة أن يخصص للحمام مساحة صغيرة من إجمالي مساحة الشقة،والديكور الداخلي لهذا الحمام يعتبر قياسياً وبسيطاً ، الذي يتكون من مزيج من البلاط الداكن والألوان الخفيفة.

إن الحمامات اليوم بحاجة لأن تكون جميلة وجذابة ،بحيث تستخدم المساحة المخصصة لها بكفاءة وحرفية لتخدم مستخدميها على نحو جيد .وللحصول على تصاميم مبتكرة للحمامات يجب أن تقرر أولاً ماهو الأثاث اللازم استخدامه،والحنفيات والخلاطات وغيرها من الأجهزة التي يجب استخدامها في الحمام ، ويجب عليك أن تختار مابين الحمام والدش وبين غسالة الثياب التي ستوضع فيه.

وكذلك أيضاً إيجاد مكان مناسب لوضع المناشف ومواد التنظيف المنزلية ،ومستحضرات التجميل ،مع اختيار الأفضل والمناسب من الحنفيات والخلاطات.كما يجب علينا أن لانغفل أبعاد المكان(الحمام)،بحيث أن لاتكون متوتراً ومتضايقاً بوجود أدوات ومعدات لاتناسب المكان.

يمكن أن يكون الحمام متناسقاً مع الشكل العام للشقة،وعندما تقوم بتصميم الديكور الداخلي للحمام فإنه من الضروري أولاً أن تقسم المساحة الكلية إلى أجزاء(مناطق) منفصلة،فهنالك مخططات نموذجية جاهزة للحمامات في الشقق الحديثة وخاصة الحمامات طولانية الشكل والضيقة أيضاً،يمكن أن تحل هذه المشكلة إذا وضعت الحمام خلال الجدار لتكسب مساحة أكبر.

بالنسبة للألوان فيتم اختيار الألوان المناسبة للحمام بحكمة وروية والتي تسمح بتعديل أي قصور في ديكور الحمام وزينته،وعلى سبيل المثال لاالحصر يمكننا أن نزيد في حجم مساحة الحمام بصرياً وذلك باستخدام الألوان الفاتحة والباردة مع الأسطح اللامعة ،والمرايا واستخدام الخطوط الأفقية والبلاط بطريقة صحيحة. فالألوان الداكنة يمكن أن تجعل المساحة الكلية تبدو بشكل أصغر،وكذلك بزيادة ارتفاع السقف يمكن أن نزيد في المساحة أيضاً،خاصة إذا استعملنا اللون الأبيض في الدهان والمرايا المثبتة على السقف  تعطي النتيجة نفسها أيضاً.

إذا كان حمامك واسعاً ذو سقف عال ، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة وغير محددة تقريباً من الزخارف والألوان لخلق وإبداع ديكور داخلي عالي الجودة .

يستخدم المصممون حالياً بلاط السيراميك والجرانيت في الجدران والأرضيات معاً،حيث تستعمل هذه المواد بشكل مرن وسهل،وهنالك العديد من الأنواع التي يمكن أن تختارها لإظهار حمامك بشكل فريد ومميز.

أما بالنسبة للزجاج والموزاييك فيمكن أيضاً استعمالها في ديكوروتزيين الحمامات ،فهذه المواد مجتمعة تساعد على خلق تصميم رائع وحديث للحمامات. 

bathroom design - classic design