bedroom lighting design

الأثاث : يختلف الأثاث وغيرها من الإكسسوارات والإضافات في غرفة النوم في أيامنا الحاضرة ،وهذا يتوقف على ذوق أصحاب المنزل وعاداتهم وتقاليدهم المحلية،فعلى سبيل المثال لاالحصر،يمكن أن تضم غرفة النوم الرئيسية سريراً من حجم

معين(مزدوج،ملك،أوملكة)،ومنضدة واحدة أو أكثر مع السجاد أيضاً.

الخزائن المبنية ضمن تصميم غرفة النوم تعتبر أقل شيوعاً في أوروبا مقارنة مع أميريكا الشمالية،وبالتالي هنالك زيادة في استخدام الخزائن المنفصلة أودواليب الملابس في أوروبا.

تعكس غرفة النوم شخصية الذي يستعملها ،فضلاً عن الطبقة الإجتماعية التي ينتمي إليها،وهي فريدة ومنميزة لكل شخص على حدة.ولكنه هنالك بعض الأشياء المشتركة في معظم غرف النوم على اختلاف أنواعها، فالمراتب (الفراش) تحتاج إلى قواعد لرفعها عن الأرض ،والتي تحتوي على أنواع مختلفة من الديكورات والرسومات. هنالك العديد من المراتب المختلفة،ففي القرن الرابع عشر كانت الطبقات الدنيا من الشعب تنام على المراتب المحشوة بالقش(التبن)،وخلال القرن السادس عشر أصبحت هذه المراتب محشوة بالريش لكسب مزيداً من الشعبيةوخاصة بالنسبة للأشخاص القادرين على دفع ثمنها،حيث يمكنهم أن يشتروها بعد سبع سنوات من زواجهم.

في القرن الثامن عشر أصبح استعمال القطن والصوف في المراتب أكثر رواجاً ،ولم يتم تصنيع مرتبة(فراش) كويل سبرينج قبل العام 1871 ،حيث كانت المراتب الأكثر شيوعاً هي مراتب الإينرسبرينج.أما من ناحية الملمس فهنالك العديد من الخيارات المتنوعة للمراتب من الناعمة والطرية إلى القاسية.

Furniture. Bedroom Interior Design

يمكن أن تحتوي غرفة النوم على سرير بطابقين إذا كان هنالك أكثر من شخص يتشاركون الغرفة.أما الطاولات الجانبية الصغيرة فأصبح استعمالها عادياً في الغرفة،حيث يتم استخدامها لوضع العديد من الأشياء الصغيرة عليها مثل:المنبه،أوأباجورة صغيرة للإضاءة.

إن وجود التلفاز في غرفة النوم أصبح رائجاً ،فحوالي أكثر من 43% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين 3 إلى 4 سنوات لديهم تلفازاً في غرف نومهم،كما يوجد إلى جانب ذلك أيضاً أجهزة الكمبيوتر وأجهزة ألعاب الفيديو ـوالتي هي أكثر شعبية بين المراهقين في أجزاء عديدة من أوروبا.

في اليابان أصبحت مراتب الفوتون رائجة بشكل كبير ،بالإضافة إلى السرير(أو السرير ذو الطابقين الذي يتشارك فيه طفلان أوأكثر).يمكن أن تشمل غرفة نوم الطفل خزانة صغيرة للملابس ، صندوق للألعاب ، كمبيوتر ألعابن خزانة للكتب (مكتبة صغيرة) ، وغيرها من الأشياء التي يحتاجها الطفل.


Modern Bedroom