cloudfront

 

يعد  اختيار اللون الأسود في التصميم الداخلي هو أحد أكثر الخيارات قوة ويمكن أن يمنح منزلك في نفس الوقت مظهراً بالفخامة نظرًا لأن اللون الأسود يعتبر رمزًا للرفاهية والأرستقراطية. فلا بد من سبب لتسمية اللباس الفاخرة بمصطلح "ربطة العنق السوداء".

اللون الأسود هو لون مجرد، مما يعني أنه ليس له تدرّج ويمكن دمجه مع أي لون آخر.

غالبًا ما يُعتبر اللون الأسود بحد ذاته مملاً وقاتماً، وقد يؤثر وجوده في الغرف المظلمة على الحالة المزاجية العامة ولهذا السبب من المهم جدًا استخدام التقنيات المناسبة لدمجه مع التصميم الداخلي لمنزلك.

هناك أساليب مختلفة في استخدام اللون الأسود للديكور ضمن أنماط التصميم الداخلي المختلفة.

قد تفكر في استخدام اللون الأسود في تصميم غرفة نومك فالحقيقة أننا ننام بشكل أفضل في الظلام الدامس.

 

 

يؤكد مزج اللون الأسود والذهبي على الثراء والهيبة، بينما يساعد استخدام مواد معينة مثل المخمل والرخام والحجر على خلق تصميم رائع.

هناك ألوان أخرى رائعة إن تم مزجها باللون الأسود ستحصل على مظهر فخم ومتألق وهي ألوان الأحجار الكريمة مثل الأرجواني والزمرد والياقوت، وغالبًا ما تستخدم هذه المجموعات في نمط neo baroque العصري للتصميم الداخلي.

يعد التباين في اللونين الأسود والأبيض كلاسيكيًا يخلق تصميمًا قاسياً، لذا فإن إضافة لون ثالث ثانوي ستجعل من التصميم أكثر حركة وجمالاً.

يمكن استخدام اللون الأسود بدرجات أخف قتامة كدرجات اللون الرمادي القاتم في مناطق أخرى من تصميم منزلك مثل المطبخ أو الحمام أو غرفة الترفيه.

 

سيكون خيار اللون الأسود رائعًا في الحمام الفسيح ويجب تجنبه في المناطق الصغيرة.

تعد الصنابير السوداء العصرية للحمامات أحدث صيحات تصميم الاكسسوارات وتبدو بغاية الأناقة في التصميم الحديث.

 

 

قد يبدو اللون الأسود رائعاً في منطقة المطبخ كذلك. لكن أثناء وجودك في المطبخ، لن تحبذي أن يكون اللون الأسود أساسيًا ، بل يجب استخدامه بشكل مخفف كلون ثانوي يدعم فخامة التصميم في الأثاث والأرضيات.

 

 

وقد توفر خزائن المطبخ ذات اللون الأسود الغير اللامع مظهرًا أنيقًا لتصميم مطبخك.

من ناحية أخرى ، تتميز الأسطح السوداء غير اللامعة بقدرة انعكاس بسيطة ، لذا يجب استخدامها بكميات متواضعة. تُفضل الأسطح اللامعة والمواد المُحكمة عند استخدام اللون الأسود النقي.

إذا كنت تحب اللون الأسود، وتريده كلون أساسي في تصميم منزلك فلا يمكنك استخدام اللون الأسود بشكل كامل ويفضل استخدام لون مختلف للاكسسوارات لإظهار الفخامة والجمال لتصميم منزلك.

إن تنجيد المخمل الأسود للأثاث والكومودات السوداء اللامعة والزجاج الأسود في الثريات والاكسسوارات الأصغر مثل المزهريات وغيرها هي إضافات رائعة في تصميم منزلك أيًا كان اللون الرئيسي الذي تختاره إن لم يكن الأسود.

نرى وجود اللون الأسود في أنماط مختلفة مثل آرت ديكو، ونمط غلامور، والمينيماليست، ونيو باروك، والنمط الصناعي وحتى الكلاسيكي.

اللون الأسود هو بالتأكيد ليس للجميع ، وسوف يحتاج إلى مساعدة من المصمم الداخلي لإدراجه بطريقة صحيحة في التصميم الداخلي الخاص بمنزلك.