cloudfront
تصاميم فلل حديثه

-الاهتمام بالإنارة:

تعتبر الإنارة الطريقة المثلى لإبراز مساحة أي مكان في حال كانت طبيعية عبر النوافذ أو الأسطح الزجاجية الفنية كما تعتمده معظم أنماط التصميم الداخلي في العالم بدرجات متفاوتة خاصة النمط الإسلامي أو في حال التوزيع المدروس للإنارة الكهربائية لتغطية فراغ الغرفة بالكامل وإبراز الأركان الخفية لتمنح احساساً أوسع بالمكان.

-التأثيث المدروس

في حال كنت تفضل الأثاث الكلاسيكي أو الحديث أو غيرهما لا بد من الانتقاء الدقيق لقطع الأثاث بحيث لا يظهر مساحات خالية كما لا يجعل الغرفة تبدو فوضوية ويتميز بهذا الأسلوب التصميم الاسكندنافي الحديث كما قد يمكنكم أيضاً الاعتماد على أحجام صغيرة للأثاث أو تعتمد بتصميمها مبدأ الأساس والبساطة فتسمح لأشعة الضوء بالمرور من خلالها كما نجد ذلك في النمط الياباني.

-حسن اختيار الألوان:

يعتبر اختيار الألوان من أمتع الأمور وأكثرها صعوبة في نفس الوقت نظراً لوفرة الخيارات المتاحة ولكن في حال غياب عامل المساحة يفضل استخدام لمسات من الألوان الداكنة محاطة بمساحات من الأطياف الهادئة لإبراز المساحة وذلك بالإيحاء البصري ويفضل استخدام درجات اللون الأبيض من اللؤلؤي والعاجي والرمادي الفاتح للحصول على نتائج مثالية مع دراسة الأبعاد المتناسبة في ترتيب اللمسات الداكنة كوضع ستائر داكنة في الخلف مع مراعاة استخدام قطع الأثاث أمامها بنفس درجة اللون.

-التزيين بأعمال فنية:

من منا لا يحب الفن ولا يرغب باقتناء بعض الأعمال الملفتة للنظر، لكن إن كنت تخشى من الشعور بالاكتظاظ وضيق الغرفة ما عليك إلا أن تأتي بلوحات ذات حجم كبير غير مزدحم التفاصيل فتمنح الناظر إليها بشعور السعة والرحابة بالإضافة للمسة الثراء التي ستضفيها على المكان.

-تعليق ستائر طويلة:

إن استخدام الستائر لا يمنح غرفتك ثراء الألوان والتفاصيل فحسب وإنما ببعض الحركات الذكية يمكنها أن تتلاعب بالإيحاء البصري أيضاً ففي حال أسدلت الستائر من السقف وحتى الأرضية سيوحي هذا بارتفاع بالغ في السقف مما يزيد من الاحساس بسعة حجم الغرفة بالتالي.

-مرايا ضخمة:

هل وجدت نفسك يوماً تنظر في المرآة بشرود وشعرت بوجود بعد آخر مماثل على الطرف الآخر منها؟

إن استعمال المرايا ذات الحجم الكبير في المنزل الصغير يمنح إيحاءاً مضاعفاً لحجم الغرفة نظراً للانعكاس الماثل فيها عن الغرفة فيغمرك الاحساس بالسعة وانشراح الصدر، يكون استخدامها الدائم في الحمامات ولكن لا بأس من وضعها أيضاً في غرف النوم ومدخل المنزل لتعطي الإيحاء الأولي للداخلين بكبر حجم المنزل.

-طريقة وضع السجاد:

يعتبر السجاد الفاخر من بين أهم قطع الأثاث لإضفاء لمسة الثراء إلى المنزل كما أنه يعتبر عاملاً مهماً في هيئة التصميم وإظهار أبعاد المكان بالإيحاء الذي يعتمد على الأرضيات فمثلاً توحي الطريقة العرضية لمد السجاد بمساحة أوسع للناظرين فيبدو الطرف القريب للبصر ذو بعد كبير بعكس المد الطولي لها الذي لن يظهر بشكل واضح ذلك البعد الذي سيمتد للأمام مفقداً إياها ميزة الحجم مع البعد.