cloudfront

ما زال الرخام يعتبر المادة الخام الأكثر استخداماً في إكساء مشاريع التصميم الداخلي لما يمتاز به من جمال أخّاذ وثبات على مرّ السنين، يتم استخدامه بشكل أساسي لإثراء التصميم الخاص لمبنى أو نصب تذكاري.

عندما يكون الرخام نظيفاً ومصنفراً، فإنه يبرز جمال تكوينه المميز بألوانه وسحر الخطوط الطبيعية المتموجة في داخله، وهو من أهم أسباب جاذبيته وانتشار استخدامه عالمياً.

من أفخر أنواع الرخام يأتي رخام ((كارارا)) بلونه الأبيض الناصع أو الرمادي المائل للزرقة ليتربع على عرش الخلفية التاريخية لاستخدام الرخام منذ عصر الامبراطورية الرومانية ويتم استخراجه من مدينة كارارا الإيطالية في مقاطعة ماسا في توسكاني.

 ويعتبر رخام ((كارارا)) من أثمن أنواع الرخام المعروف حالياً حيث استخدم في القصور القديمة والمتاحف ويشتهر باستخدامه في فنون النحت.

ففي روما القديمة تألقت بعض تلك القصور الخاصة والمعابد القديمة مثل ((البانثيون)) باستخدام هذا الرخام كما سطع نجمه في رحاب عصر النهضة في أوروبا خصوصاً في منحوتات الفنانين العظام مثل ((مايكل آنجيلو)).

في العصر الحديث ازداد التقدير بنوعية وجمالية الكارارا وأصبح من أحد أهم أنواع الرخام المطلوبة في التصميم الداخلي لما يمنحه من لمسة راقية فيضفي على المكان رونقاً فاخراً.

ولهذا السبب تم اختياره ليكون من ضمن مجموعة عينات الرخام التي أدخلت في تصميم جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي / الإمارات.

بتصميمه الفخم المتفرد بنوعه تم رصده في المركز الثاني في موقع TripAdvisor كثاني أجمل معلم حضاري لوجهة سياحية في العالم الحديث.