Classic Interiors

ظهر النمط الكلاسيكي في التصميم والتزيين الداخلي في القرن السابع عشر الميلادي ، وأصبح مثالاً يحتذى به للأناقة والذوق الرقيع في مجال الديكور . ومازال يستعمل في تصميم وتزيين المنازل والفلل والقصور إلى وقتنا الحالي .

تعتبر البساطة والدقة والوضوح في خطوط الديكور ، بالإضافة إلى التناظر في الحواف والإعتدال في المنظر العام ، صفة وسمة تميز هذا الطراز من الديكور والتزيين الداخلي .وفي جميع الأحوال لايعتبر كنموذج موحد وثابت ، بل هو واحد من أساليب أو طرز الديكور الداخلي مثل الباروك ، روكوكو ، والإمبراطور .

classic-style-in-interior-design

الطراز الكلاسيكي في التصميم الداخلي

بوجه عام يجب أن يكون التصميم الداخلي في الطراز الكلاسيكي متناظراً ومنسجماً ، وليس بالضرورة في كل شيئ ، مع الأخذ بعين الإعتبار بأن عدم التناسق أو الفوضى في التصميم يمكن أن تشوه المنظر العام .

عند تنفيذ الطراز الكلاسيكي يجب استعمال مواد طبيعية ذات ألوان دافئة ومضيئة وفاتحة متداخلة بألوان متجانسة تكسب المكان الدفء والحميمية . فالأثاث المكون لهذا الطراز يجب أن يكون مزخرفاً بدون تجاعيد أو أحجار كريمة ، مع أنواع مختلفة من الأشجار غالية الثمن .

أما سقف غرفة المعيشة في هذا الطراز (الكلاسيكي) فيكون مرتفعاً ومطلياً باللون الأبيض ، مضافاً إليه قوالب من الجص وأفاريز عليها

classic-style-in-interior-design

ويستعمل في النمط الكلاسيكي ثريات للإضاءة وشمعدانات وأنواع مختلفة من المصابيح الأرضية ، كما تتوسط الغرفة (غرفة المعيشة) ثريا من الكريستال ، مع تغطية الجدران إما بورق الجدران أو بالطلاء مع رسومات كبيرة وواضحة عليها .

الستائر المستعملة في هذا النمط من التصميم ثقيلة ومطوية بشكل راقي ومظهر ملكي فاخر . ويضاف للغرفة مرآة كبيرة لتكمل المنظر العام وتكسبها إضاءة أكبر مع توفير التهوية الكافية للغرفة .