cloudfront
النمط_الساحلي_الأمريكي

النمط الساحلي الأمريكي:

امتداداً من أصوله المرتبطة ببيئة الشواطئ الأمريكية الفريدة يتميز النمط الساحلي الأمريكي (Coastal Style) بغناه بالعناصر الطبيعية كالضوء وأطياف الألوان الهادئة، حيث يعتبر اللون الأبيض لاعباً أساسياً في أجواء المنزل بالإضافة إلى درجات اللون الأزرق وربما أحياناً الأخضر.

يليق بهذا النمط الأثاث الوثير بحلّة ناصعة في الأغلب من اللون الأبيض أو البيج وأحياناً الأزرق وتحتوي تفاصيل الغرف على الخشب كمادة أساسية في التصميم وتأتي الإكسسوارات من وحي بيئة المحيط.

الألوان الحيادية:

ألوان هادئة تمتاز بها لوحة النمط الساحلي وتعد ذات جاذبية كبيرة على المستوى العالمي، حيث تستمد روعتها من أشعة الشمس التي تنعكس مشرقة على بياض السحاب في لون الجدران ولحاء الخشب الخام في الأثاث فيتبادر للذهن مشهد السفن وهي تشق عباب البحر بأطياف لونيه الرمادي والأزرق المتناثرين في أنسجة الأثاث والاكسسوارات.

الأثاث وتحقيق التوازن:

يهدف النمط الساحلي إلى تحقيق مناخ هادئ من الراحة والاسترخاء فكان لابدّ من استخدام الأثاث الوثير كامل التنجيد بالقطن أو الكتّان الناعم، ولتحقيق التوازن في المشهد ينبغي استخدام ألوان داكنة نوعاً ما لإظهار التباين الجمالي للمساحة نظراً لاعتماد هذا النمط على الألوان الهادئة. يمكن أيضا توفير هذا التوازن باستخدام الأقمشة ذات الإيحاء البحري بشكلها التقليدي المخطط (Nautical) أو المتقاطع بتداخل (Gingham) للونين الأبيض والأزرق.

الإيحاء العام:

للنمط الساحلي الأمريكي مظهر لا يبلى عبر الزمن لاجتيازه اختبار سمة النمط التقليدي، فهو يمنح المنزل رونقاً أنيقاً ويعمره بدفء مميز يشبه دفء النمط الريفي بشكل ما لتواجد عنصر الخشب في تفاصيله سواءً كان مطلياً أو لا دون أن يتم تحديده في فئة الريف.

لتعميق أثر البيئة المحيطة يمكن استخدام الاكسسوارات من الأصداف والحصى المتناثرة على الشواطئ مع بعض الرمال ووضعها في أواني زجاجية على الرفوف أو في وسط المائدة.