cloudfront
اختيار الأرضية المناسبة لمنزلك من الكيدرا

عندما تصل لوضع اللمسات النهائية لمنزلك, تتساءل حول أفضل خيار للأرضية في ظل وجود العديد من الخيارات المختلفة ولكل منها إيجابياته وسلبياته, لذا سنساعدك بتحديد أفضل الاختيارات لك وذلك من خلال توضيح مزايا الأرضيات المختلفة وعيوبها.

الأرضيات الخشبية
تعتبر من أشهر أنواع الأرضيات حيث تتميز بالأناقة والدفء الذي تمنحه للمكان ويتم صنع الأرضيات الباركيه من الخشب الطبيعي أو المعالج لذا تحتاج لعناية خاصة لتبقى محافظة على رونقها.

Ceramic Flooring Design

الرخام
يتميز الرخام بفخامته وألوانه المتعددة، وقدرته العالية على التحمل يتم استخدامه في المداخل والأعمدة والسلالم
عيوبه ارتفاع تكلفته, يعطي برودة للمكان مما يجعله غير مناسب لغرف النوم خاصة في الشتاء، كما أنه يمتص السوائل التي قد تسقط عليه عن طريق الخطأ ويتأثر بها، وقد يتفاعل مع بعض أنواع المنظفات مما يجعله يحتاج لعناية خاصة.

الجرانيت
لا يمكن خدشه أو تجريحه, شديد الصلابة ويتحمل درجات الحرارة المرتفعة، يتميز بفخامته لكنه أيضاً مرتفع التكلفة.

Granite attractive tiles design

السيراميك
استخداماته الشائعة تتم في المطابخ والحمامات، ويمكن استخدامه في باقي الغرف، يوجد منه أنواع وأشكال متعددة، بعضها يشبه الخشب في الشكل واللون كما أنه سهل التنظيف.

البورسلين
متعدد الأشكال والألوان، ويتميز بقدرته على المقاومة مقارنة بالسيراميك، ويتميز أيضاً بسهولة تنظيفه والعناية به، أما بالنسبة لتكلفته فهو أقل كلفة بالنسبة للأنواع السابقة، لكنه أعلى تكلفة من السيراميك.

Marble Flooring Tilles Design

الفينيل
له عدة ألوان, يتميز بسهولة تركيبه حيث يمكن وضعه فوق أي نوعية من الأرضيات مناسب في حالات التجديد السريع أو الانتقال لشقة مؤجرة, حيث أن كلفته مقبولة مقارنة بباقي أسعار الأرضيات كما أنه سهل التنظيف.


المقالة السابقة المقالة التالية