Empire Interior Design

يعتبر أسلوب أو نمط الإمبراطورية في التصميم والتزيين الداخلي ، طرازاً كلاسيكياً ورجولياً ، والذي نشأ في الفترة التي كان يحكم فيها الإمبراطور نابليون بونابرت ، وبالمقارنة مع طراز الباروك للتصميم الداخلي فإن هذا الطراز يعتبر أكثر تزمتاً وتحفظاً .

يستخدم هذا الطراز(الإمبراطور) في تصميم غرف المعيشة فقط ، حيث يتم استخدام المواد الطبيعية غالية الثمن فقط .

الإمبراطور في التصميم والتزيين الداخلي

إن الإختلافات والخصائص الموجودة في جميع طرز التصميم الداخلي الأخرى ، هي في درجة الأناقة ، والفخامة ، والقيمة العالية للمواد والتصميم في حد ذاته ، وإبراز العمل وإنهائه بشكل كامل .

الأثاث المستعمل في هذا الطراز ذو ألوان داكنة ، وتختلف درجة اللون بحسب مدى تشبع الأثاث للون المستعمل . أما الكراسي ، والكنب  فيجب أن تكون عريضة وذات ظهر منخفض ، ومنجدة بالحرير المزخرف والمطعم بالذهب ، وتكون خزائن الكتب ، والخزائن العادية المفتوحة منها من البورسلان ضمن إطار مطلي بالذهب ، مع وجود حوامل للشمعدانات مصنوعة من الكريستال الأصلي .

بالنسبة للجدران في هذا الطراز من الديكور فيستعمل عليها الزركشة أو الحرير ، ويكون اللون الكستنائي (الأحمر الداكن) هو الغالب . ويمكن استعمال ورق جدران شبيه بتلك المواد ، ويتم الرسم عليها مع استعمال شرائط من الحرير تثبت عليها .

الإمبراطور في التصميم والتزيين الداخلي

كما يتم استعمال بلاط من الحجر الطبيعي لتغطية الجدران . ولإضفاء جو من الملكية على غرفة المعيشة ، يتم استعمال طاولة صغيرة من الرخام .

بالنسبة للسقف فيطلى باللون الأبيض مع مشحات من الذهب ، وأرضية هذا الطراز من الديكور الداخلي(الإمبراطور) فهي من الخشب مع سجادة ذات حواف بارزة .