Old English Sitting Room

يعتبر الطراز الإنكليزي(الفيكتوري) صارم ومحافظ إلى حد ما،وقد جرت العادة على اعتباره نموذجاً للأناقة المصقولة والذوق السليم. يضم النمط الإنكليزي كمية كبيرة من الخشب الطبيعي ،والمنسوجات ، والأبواب الضخمة بالإضافة إلى النوافذ الكبيرة ، والسجاد المريح ، والستائر الفاخرة مع المدفأة و الدرج الخشبي الواسع .

British Style

إن أغلب ما يستخدم في تصميم جدار غرفة المعيشة الإنكليزية الكلاسيكية هي لوحات من الخشب أو ورق الجدران السميكة التقليدية المخططة أو استعمال زهرات صغيرة. ويستخدم على السقف الجص ، وتغطى الأرضية بخشب الباركية. وبالنسبة للألوان فتكون متنوعة جداً، من الظلال الدافئة من اللون الأصفر والأحمروالذهبي واللون الأزرق البارد والأخضر الرمادي . تلعب المنسوجات والعناصر الزخرفية مثل الستائر والوسائد الموضوعة على الأرائك والكراسي دوراً هاماً وأساسياً في الطراز الإنكليزي لغرف المعيشة الكلاسيكية. أما الأثاث المستعمل في تصميم هذه الغرف فيكون غالبيته من الخشب مثل خشب البلوط والجوز ، والماهونجي،والرماد ، وخشب الطقسوس (الصنوبر).

Living Room

بالإضافة إلى ذلك قطعة من الأثاث وخاصة التي تضم منها ساقين رشيقين ومنحوتة بشكل متقن ومطعمة أيضاً ، كما تستخدم الأقمشة الطبيعية فيها فقط. المواد الديكورية الإلزامية المستخدمة في هذا النمط من التصميم هي : السجاد ،واللوحات الجدارية والخزف والفضة، بالإضافة إلى ثريات الكريستال والشمعدانات ، والأباجورات المصنوعة من القماش ، مع زوج من مصابيح الطاولة ، والمزهريات الصغيرة وباقات الزهور المجففة

غالباً ما يتم استخدام المظلة في غرفة النوم المصممة على  النمط الإنكليزي والتي تتميز بوجود عدد كبير من الوسائد المصنوعة ون الريش .

British Bedroom Design