cloudfront

في عالم التصميم الداخلي الساحر تتراءى لك العديد من الخيارات المتاحة وتضع بين يديك احتمالات لا متناهية من الطرق والأساليب التي يمكنك اعتمادها في إعداد منزلك، وتعد الفئات المتعددة من النسيج للأقمشة إحدى أهم جوانب هذا العالم لقدرتها على إبراز أدق التفاصيل التي ترغب في منحها كهوية شخصية لمنزلك بلمسة إبداعية.

يتم عادة استخدام نسيج الأقمشة لملئ نمط التصميم الذي اتخذته لمنزلك بالألوان والزركشات تعميقاً لأثر ذلك النمط ومدّه بالحيوية والجمال.

ولدى الوصول إلى مرحلة اختيار النسيج سيكون من الصعب تحديد ما ترغب به فعلاً بما يتناسب مع تصميم المنزل ويبرز ذوقك الخاص، لن يقتصر الأمر على الوسائد والستائر حيث لا بد من الاهتمام بأقمشة الأثاث أيضاً.

سنتكلم هنا عن أحد أقدم الأنسجة ذات السحر الخاص والتي تستمد أصولها من تاريخ اسكتلندا القديم، نسيج التارتان!

تم تصميم نسيج التارتان من الصوف المغزول يدوياً في العشائر الاسكتلندية القديمة ويقال أن الألوان المختلفة كانت علامة تمييز خاصة للتفريق بين العشائر. وهو نسيج من خطوط مختلفة العرض تتقاطع بشكل عمودي مع بعضها لتكوين تلك النقوش المميزة لهذا النسيج. ويتحتم وجود تناظر في الأقسام والألوان لإثبات إيحاء التارتان.

من أهم خصائص التارتان أنه يمنح إيحاءً عاماً بالدفء في الشتاء للمنزل، فللأشكال الظاهرة عليه لمسة ساحرة تملأ المكان المتواجد فيه باحساس الراحة والرغبة في الجلوس والتدثر مع فنجان الكاكاو الساخن أو القهوة.

يتم استخدام نسيج التارتان عادة في الأنماط التقليدية ولكنه قد يلعب دوراً بارزاً في التصميم الداخلي للنمطين الريفي أو الحديث لدى مزجه مع ما يتناسب وتلك الأنماط.