cloudfront

 

إن التصميم الخارجي لأي فيلا هو قبلة الأنظار للتصميم بشكل كلي، فهو يظهر لمحة عن شخصية المالك المتفردة عن الغير، لذلك نحن في الكيدرا نعلم جيداً مدى تأثير وأهمية هذه المرحلة الأساسية من مراحل بناء الفيلا ونقوم بمساعدة ودعم عميلنا العزيز ليتمكن من الغوص في جوانب نفسه الداخلية واستخراج النمط الأنسب له بما ينسجم مع تفاصيل شخصيته ورغباته.

فلنبدأ معاً لنستعرض أهم المعلومات الأساسية الواجب اتخاذها في الحسبان لعشاق النمط الكلاسيكي في التصميم، والجدير بالذكر أن عامل المساحة والحجم هو عامل جوهري في تبني هذا النمط لما يتمتع به من استخدام الأعمدة والمنحوتات الرخامية والنقوش والزخارف المعقدة لتزيين محيط الجدران من الخارج، يمكن أيضاً تنفيذ كل ذلك ضمن مساحات أضيق ولكن باعتماد تفاصيل أخف فينتج عنه ما يسمى بالنمط الكلاسيكي البسيط. لكن تبقى الفكرة الأفضل في تطبيقها ضمن المساحات الكبيرة حيث أنه كلما كبرت المساحة ازدادت عظمة وجمالية التصميم الكلاسيكي.

بالانتقال للعامل المهم الثاني أثناء قيامك بتصميم فيلتك وفق النمط الكلاسيكي، لا بد من الحرص على تطبيق مبدأ التناظر في التصميم، فلا بد لك من اعتماد خط محوري يقسم تصميم فيلتك بشكل متساوٍ وليكن من نقطة ارتكاز مدخل الفيلا ولتكمل التصميم الذي تريد بشكل متناظر على طرفي هذا المدخل.

والآن نخوض غمار المرحلة الممتعة باستنباط تفاصيل التصميم التي ترضي ذوقك الخاص، يمكنك استعراض العديد من صور التصاميم الكلاسيكية المعروفة أو يمكنك اللجوء إلى فريق الخبرات الواسعة في مجموعة الكيدرا ليتم تحديد ما ترغب به بشكل دقيق، قد يكون نمطاً أساسياً محدداً، أو قد يكون أجزاء متفرقة بين مجموعة من الأنماط الكلاسيكية العديدة فيقوم الخبراء بجمع كل ما تريد من أنواع الأعمدة والزخارف وإلى ما هنالك من تفاصيل أخرى و إعادة صياغة رغباتك ضمن نموذج تصميم متميز خاص بك فقط.

ينبغى اختيار الألوان الحيادية لاستعراض إحساس الفحامة والأناقة الذي يمنحه التصميم الكلاسيكي، ويمكن اختياره بسلاسة أثناء اختيار المواد التي ترغب بها في تنفيذ تصميمك. حيث يبقى الرخام والأحجار الكلسية (Limestone) هي الخامات الأكثر استخداماً منذ العصور القديمة في تنفيذ التصاميم الكلاسيكية.