cloudfront

عندما يطرق مسامعك مصطلح الحديقة الكلاسيكية أو النمط الكلاسيكي في تصميم الحدائق تتداعى للذاكرة صور من الحدائق الملكية في ريف فرنسا وانكلترا. فتستشعر حياة الرفاهية والرخاء والعيش الرغيد تتخلل هذه المسارات الخضراء المصممة بجمال باهر، فإن كنت من محبي الحقبة الكلاسيكية ونمط الفيلات فيها فلا بد أن تمتد لمسة الكلاسيك إلى حديقة فيلتك بتناغم مع نمط الفيلا قلباً وقالباً.

  

ن مفهوم التناظر في التصميم هو من أهم عوامل النمط الكلاسيكي حقيقة، ويسري ذلك على التصميم الداخلي وأيضاً على تصميم الحدائق لتظهر المساحة المحيطة بفيلتك كلوحة فنية عريقة من الحقبة الكلاسيكية وكأنها قبس من قصص الخيال رسمت على الواقع لتمتع عينيك بها وتمتع روحك بدقة الاعتناء بتفاصيلها.

 

يدخل في تصميم الحدائق الكلاسيكية استخدام المنحوتات الحجرية من الرخام مثلاً ليتم عرضها بشكل مدروس في أرجائها، كما ستجد مكاناً مخصصاً لعريشة فاخرة “GAZEBO” لإعاء المساحة لمسة دراماتيكية ساحرة كما في روايات الكتاب الكبار.

 

ستجد في النمط الكلاسيكي لتصميم الحدائق استخداماً متعدداً للأشجار بالإضافة للشجيرات وأحواض الأزهار، بحيث يتم توزيعها بالتناغم مع تقسيم الجديقة الأساسي لمنح ميزة التناظر سحراً فريداً لتعميق أثر الحقبة الكلاسيكية في حديقتك.

خلاصة القول إن النمط الكلاسيكي لتصميم الحدائق ينم عن ذوق رفيع وتراث أصيل مرتبط بثقافة عالية تزيد رونق الفيلا الكلاسيكية فخامة، ونحن في شركة الكيدرا للتصميم الداخلي نستطيع أن نقدم لك أفضل الاستشارات والتصاميم والتنفيذ لتحصل في النهاية على ما يليق بك.