cloudfront

يدل مصطلح النمط المعاصر على النمط الدارج أو المنتشر في الفترة الحالية فهو يعكس اهتمامات ورغبات النسبة العظمى من المجتمع وهذا ما يجعله نمطاً مرناً في التغيرات التي تطرأ على تفاصيله. هو نمط أنيق وجذاب وغني بمحتواه ويكسب الفيلا جمالاً مميزاً بتصميمه الخارجي.

 

 

الخطوط الحادة تعد من علائم النمط المعاصر في التصميم الخارجي، ويظهر ذلك جلياً في تحديد مفهوم التصميم عند توزيع الكتل الهندسية وربطها معاً بطريقة إبداعية. كما أن حجم هذه الكتل يحدد الطريقة المثلى لاعتماد مفهوم التصميم ورسم تفاصيله كونه يتبع ما هو شائع فذلك يمنحه صفة المرونة بالشكل والوظيفة وفقاً لمتطلبات العصر.

 

كما أنه من النادر جداً استخدام الزخارف الكلاسيكية والتي إن وجدت فإنها تكون ذات طبيعة بسيطة غير ذات تعقيد، ويتم تصميم السطوح الخارجية بشكل ناتئ عن الجدران لإبراز هوية النمط المعاصر ويتم استخدام المواد الطبيعية في الإكساء بما يتناسب مع الطبيعة المحيطة بها.

 

 

إن الإبداع لا يتوقف عند التصميم العام الخارجي وإنما يتغلغل في تفاصيله كتصميم النوافذ مثلاً للابتعاد عن المألوف والتقليدي نحو أفكار متجددة ولكن بالحفاظ على سمت الرقي في الابتكار.

 

قد يتبادر للذهن كيف أستطيع تصميم فيلا بنمط معاصر دون الوقوع في بوتقة النمط الحديث؟ للتمييز ينبغي عليك أولاً تحديد السمة الأساسية للنمطين، حيث أن النمط الحديث يعبر عن حقبة محددة امتدت منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية وحتى نهايات القرن الماضي في حين أن النمط المعاصر يعبر عن الحقبة التي نمر بها الآن بكامل متغيراتها و المعايير الدارجة في التصميم الداخلي والخارجي.