cloudfront

إن كنت تملك قطعة أرض فإن فيلا أحلامك لم تعد بعيدة المنال، فمجموعة الكيدرا للتصميم الداخلي والخدمات الهندسية تقدم لك اليوم الخطوات الأساسية لتخطيط ورسم هذه الأحلام على أرض الواقع من خلال عدة مراحل متتالية توصلك إلى لحظة استلام المفتاح.

 

حيث تبداً العملية من تخطيط قطعة الأرض ليتم تقسيمها إلى قطاعين داخلي وخارجي ويتم تحديد مساحة القطاع الخارجي حسب متطلبات المشروع من كل الاتجاهات لتكوين ما يعرف بالمنطقة المسموح بها للبناء وهي الخاصة بالقطاع الداخلي.

 

يأتي هنا دور مهندسي الكيدرا الخبراء في توزيع المساحة الخارجية بطريقة مدروسة فيحدّد فيها ركن حمّام السباحة بالذوق المناسب لك مع الاعتناء بإحاطته بالمرفقات الضرورية من دورة مياه وغرفة تبديل الملابس، ويتم تحديد ركن خاص بالأطفال لألعابهم وتسليتهم وممارسة نشاطاتهم الرياضية وإحاطة كل ذلك بمسطحات خضراء ضمن تصميم مبتكر ترسمه أنامل الخبراء المختصين في الكيدرا لتنظيم الحدائق، وأخيراً إعداد جزء خاص بمواقف السيارات وغرفتي السائق والحارس.

 

 وبالانتقال إلى مخططات المبنى للمساحة الداخلية يتم تحديد الواجهة بعناية مدروسة حيث يتم الحرص على الاستفادة من الرياح والمصحوبة بهواء منعش صباحاً في تعيين أماكن الغرف الرئيسية في حين يفضّل أن يتمركز المطبخ في الجهة المقابلة حرصاً على عدم انتشار روائح الطعام والطبخ في أرجاء المنزل.

 

إن لنمط حياتك الخاص وعدد أفراد أسرتك دور كبير في تحديد عدد الطوابق في الفيلا فالأمر يقتضي دراسة احتياجات كل فرد و محاولة مزج هذه الاحتياجات في تناغم لاختيار الأنسب لك، فإذا كان من ضمن الأسرة أفراد مسنون، أو ذوو احتياجات خاصة، ينبغي الحرص على إعداد غرف خاصة بهم في الطابق الأرضي مع مراعاة قربها من غرفة المعيشة، كما أنه لا بد من الحرص على إبعاد ضجيج الأطفال قدر الإمكان عنهم.

 

عند تحديد عدد الغرف، لا بد من الأخذ بعين الاعتبار احتياجات كل فئة عمرية، ويفضّل التفكير في المستقبل، لناحية احتمالية ازدياد عدد الأطفال. كما يحبذ إضافة جناح للنوم خاص بالضيوف، وتخصيص غرف للخدم وللغسيل والكيّ في الملحق، ويجب أن يكون قسم الضيافة منفصلاً بمدخل خاص عن مدخل العائلة، لمزيد من الخصوصية.