cloudfront

تصميم الحدائق

هو فن تحويل المساحة المرفقة بمنزلك (إن كان الفناء أمامياً أو خلفياً) من مجرد فسحة خالية إلى ملاذ شخصي للمتعة والاسترخاء.

يعتبر من اصول التصميم الداخلي بالقدرة على تخيل و تطبيق ما تتفتق عنه المخيلة من أفكار جذابة باستخدام العناصر الملائمة لتلك الفسحة وامكانياتها المتوفرة كتخطيط الممشى و الاسوار المحيطة وبناء مظلة أو مجلس خارجي في الهواء الطلق لأمسيات ممتعة كما يمكن استخدام النوافير والشلالات المائية الصغيرة وربما بركة صغيرة أو أي شيء يخطر ببال المصمم.

ويكون الهدف منها هو زيادة جاذبية المنزل وإظهار سحره بما يتوافق مع شخصية ساكنيه وتحويل أحلامهم إلى حقيقة، وتندرج في هذا التصميم أساليب البستنة وطرق الاستفادة من المساحات الخضراء.

البستنة

وهو طريقة تصميم وزراعة الحديقة المنزلية بشتى أنواع النباتات ضمن طريقة فنية جذابة، وكما هو في تصميم الحدائق المنزلية تقوم البستنة على التصميم والتخطيط ومن ثم المتابعة والصيانة المستمرة لملامح الحديقة ولكن تنفرد هنا فقط بما يتعلق بالنباتات بغرسها ونموها والعناية بها في حال كانت في الأرضية أو ضمن الأصص الفخارية أو الحجرية المخصصة لها.

تندرج البستنة بطريقة غير مباشرة ضمن تصميم الحدائق المنزلية لهذا يقوم أخصائيو البستنة بالعمل جنباً إلى جنب مع مصممي الحدائق لتقديم تحفة مشتركة من التصميم الداخلي.