cloudfront

من منا لم يحلم بامتلاك شقة يمكن تصميمها بالشكل الذي يرغب به دون قيود محدودية المساحة أو الارتفاع أو حتى الموقع؟ إليكم الشقق السكنية Penthouse الفاخرة والتي تتحرر من تلك القيود الآسرة للتصميم الداخلي والديكور حيث أنها تقع في قمم الأبنية وناطحات السحاب  وتكون عادة بنظام طابقيّ مزدوج Duplex  ذات ارتفاع عالٍ في السقف وتمتلك مساحة واسعة تمكنك من تنفيذ تصميم الأحلام.

 

تمتلك واجهات زجاجية كبيرة قد تحتل موضع الجدار الخارجي بالكامل لتمنحك إطلالة فريدة من علو شاهق يجعلها مصدراً لإبداع لا متناهٍ في التصميم الداخلي مكونة بذلك جزءاً لا يتجزأ من ديكور الشقة، يمكنك اعتماد النمط الكلاسيكي ليكون قصراً شاهقاً في السماء كما يمكنك اعتماد النمط المعاصر متضمناً أحدث ما تفتقت عنه عقول خبراء التصميم من تفاصيل رائجة، وإن كانت نظرة الكيدرا الخاصة هنا تعتمد نهج Minimalist من النمط الحديث

 

فتبرز روعة التصميم في الشقة بجدران نظيفة خالية يتم اختيار لون طلائها بعناية لتتناغم مع مشهد الإطلالة الزجاجية بالإضافة إلى منح الشقة الاحساس بالرحابة والسعة، إن الجدران النظيفة تعمل عمل عازل محيط بالواجهة الزجاجية لإبرازها في خلفية التصميم بشكل أساسي غير مشتت ولا ضير من اقتناء عدد محدود من لوحات الفن المعاصر ذات الطابغ الإيحائي.

 

من أهم التفاصيل في نمط Minimalist الابتعاد عن تراكم قطع الأثاث واقتناء ما لا يلزم، فجوهر هذا النمط يقتضي الإحساس بالمساحة وحرية الحركة، ويغلب أثاث غرفة الجلوس على وجود أريكة كبيرة بشكل حرف (L) توضغ في ركن الغرفة مع شاشة التلفاز الرقيقة معلقة على الجدار، وتبقى باقي أركان الغرفة خالية نظيفة في المعتاد. في حين تخلو غرفة النوم من كل شيء فيما عدا السرير الكبير، لتختفي الثياب وأدوات الزينة خلف خزائن جدارية أو في غرف الثياب الخاصة الملحقة بغرفة النوم فلا يظهر منها ما يعكر صفاء جو الغرفة.

 

كما تتميز الشقة بوجود تراس خارجي يمكن استغلاله بتصميم حديقة صغيرة للجلوس والاسترخاء أو تصميم مسبح شخصي يطل على العالم أدناه فتشعر وأنت ترتكن إلى حافته وكأنك تطفو بعيداً عن ضوضاء الحياة في الأسفل.