cloudfront

إن منح عملائك تجربة متميزة في منتجعك الصحي  يبدأ من اختيارك التصميم الداخلي الأمثل، ولعل تلك البداية الصحيحة تتكون بتناغم عدة عوامل كاستخدام الألوان الطبيعية الهادئة والمفروشات البسيطة الشكل ضمن تصميم من نمط المينيماليست بمفهوم إبداعي حديث. إن رضى العملاء هو الغاية الأولى في إطار الأعمال الخدمية لذا يتوجب أخذه بعين الاعتبار منذ البداية ليضمن تصميم منتجعك الصحي تحقيق ذاك الهدف، فينبغى على البيئة المحيطة أن تشعرهم بروح التناغم مع الطبيعة أثناء تجوالهم في مرافق المنتجع الصحي المتنوعة. وهنا يتبرز أهمية النمط المينيماليست في التصميم الداخلي ليبرز فسحة المساحة مع اقتباسات من العناصر الطبيعية والمفاهيم التصميمية من النمط الحديث، ويتم اعتماد الإضاءة بشكل عام من مصادر طبيعية عبر النوافذ والواجهات الزجاجية مع مساحات واسعة لمنح الاحساس بالاسترخاء والراحة.

 

ينبغي أن تفوح في أرجاء الصالات رائحة عطرية ذات أصول عشبية منعشة لتساهم مع الإضاءة الطبيعية في اختلاق بيئة من الانتعاش والحيوية تفيد في تعميق الأثر المطلوب من الارتياح. يمكن لوجود شلال مياه صغير أو نافورة وبركة مياه صغيرة أن يمنح عملائك ارتياحا فورياً لمشاهدتها أو سمعا صوت تدفق المياه منها، ويمكن بث بعض الموسيقا الطبيعية عبر النظام الصوتي الموضوع بشكل مدروس في زوايا صالات المنتجع لتعميق الأثر في الاسترخاء.

 

إن دراسة فلسفة التصميم الداخلي التقليدي لحضارة اليابان القديمة يمكنه أن يساعد في الفهم العميق لتدفق الطاقة الطبيعية في فراغات المنتجع، حيث أن فهم واستخدام اليابانيين القدامى لمفهوم الطاقة الطبيعية في المنازل ومعرفتهم لقدرتها على تحسين نمط حياة الساكنين فيها دور كبير في تطوير دور المنتجعات الصحية واعتمادها على أصول تاريخية.

 

وكما أنه من المهم استجرار الخبرات التاريخية من الحضارات القديمة لإثراء التصميم الداخلي، لا بد من إسدال روح العصر الحديث على مظهر التصميم بمفاهيم متجددة. حيث أن احساس العميل  بالتطور والرفاهية عامل مساهم مهم في إيجابية المناخ العام للمنتجع الصحي وبامتزاجه مع رونق النمط المينيماليست البسيط سيعمق أثر التجربة.

 

إن عملية تخطيط التصميم الداخلي للمنتجع الصحي يجب أن تتم بذكاء واتقان، كي يشعر الضيوف بسهولة الحركة وسلاستها أثناء عبور الصالات إلى وجهتهم. فمثلاً لا ينبغي لصالة الألعاب الرياضية أن توضع في المخطط قرب غرف المعالجة الصحية. ينبغي دراسة المفاهيم العملية وتسلسل الترتيب العلاجي ليتم التخطيط بشكل صحيح، كما أنه ينبغي تخطيط عبور سهل ومريح للموظفين إلى مخزن المواد والمعدات.