cloudfront

التصميم الداخلي الروسي التقليدي هو واحد من التصاميم الأكثر أناقةً وفخامةً وثراءً عبر العصور والتي تم استخدامها في المنازل، وعلى الرغم من أنه من شديد الندرة أن تجده خارج حدود البلاد، فإنه لا يزال يحتفظ بمكانته الرفيعة الثابتة بين التصاميم الأكثر فخامة ويحرص أفراد الطبقة المخملية من رجال الأعمال في العالم على إحاطة أماكن إقاماتهم باقتباسات منه.

يقوم أساس هذا النمط على معايير ذات سقف بالغ العلوّ في الجودة والاتقان فالنبلاء الروس أنفقوا الكثير من المال على المواد والأثاث الثريّ ضمن حدود المعرفة والقدرة التصميمية في ذلك الوقت، وسيستمر هذا المعيار أساساً للنمط الروسي التقليدي إلى الأبد.

يتم اعتماد الألوان الفاخرة التي تعزز مضاهر الثراء والقوة كاللون الذهبيّ والبيج وأطياف البني المحروق والفضيّ، ويبقى اللون الأحمر المتوهج رمز النمط الروسي بسطوته و حراراته فيطغى على أقمشة الستائر والأثاث و السجاد في حين يتم إضافة اللمسات الذهبية والفضية لتعزيز القوة.

نظراً لانبعاث هذا النمط من التصميم من البقاع الأكثر برودة في العالم كان لا بدو من اعتماد الألوان الدافئة للأثاث والمفروشات كالأحمر في غالب الأحيان، وقد تستخدم أطياف البني الداكن المحروق ويكون أساس الأثاث خالصاً من الخشب الداكن الثمين وقد تتخلله بعض الحركات من المعادن الأنيقة.

في النمط الروسي التقايدي لا حدود للوقوف عند تصميم المنزل فكلمة الثراء والفخامة لا تقف عند ميزانية محددة، ستجد الدليل على ذلك من غنى الأقمشة في الستائر والأثاث كما ستجدها في الاكسسوارات العديدة التي يمكن اقتناؤها.

تماثيل من الرخام ولوحات أصلية عريقة في إطارات باهظة، والثريات العملاقة المزخرفة التي تتدلى من السقوف بقطع الكريستال المتألقة كألف شمس، متناغمة مع التحف الكريستالية و المرايا في أرجاء المنزل.