cloudfront
أسلوب القرون الوسطى في التصميم الداخلي من الكيدرا

من منّا لم يفكر يوماً في رحلة على الأقدام عبر ريف أوروبا الغربية متجولاً ليملأ عينيه بلون الحياة.

فلنرتحل في الزمن معاً إلى جهة الغرب من شمس الإمبراطورية العربية الإسلامية حديثة الولادة لرؤية نقاء ينابيع المياه الباردة التي تتفجر من قمم الجبال الثلجية البيضاء متدفقةً عبر الأراضي الخضراء التي كانت يوماً تقع تحت حكم الإمبراطورية الرومانية المتداعية.

فلنلقي نظرةً فاحصةً على هذه الحقبة قبل ظهور عصر النهضة ولنرح أعيننا على المشهد المسرحي لبيئة مزجت بين نضارة الطبيعة والظلام المطبق لذاك العصر في تاريخ الحضارة الأوروبية.

لندخل معاً ونتخذ مجلساً بجانب مدفأة الحطب العتيقة، ونستعيد بعضاً من ذكريات الطفولة المرحة حين كنّا نهرع إلى الداخل هرباً من السماء الممطرة وثيابنا غارقة بالبرد والبلل طلباً للدفء والراحة.

نجلس جنباً إلى جنب و الدفء يتراقص في عروقنا  كما تتراقص الظلال المنعكسة عن توهج النيران على الجدران الحجرية الشبيهة بجدران القصور.

أسلوب القرون الوسطى في التصميم الداخلي من الكيدرا

قد تكون الأحجار بمكونات كلسية أو ربما من الجرانيت، في حين تقوم نفحات من ألواح شجر البلوط الداكن باقتحام الجدران و التمدد كدعامات على السقف معطّرةً تصميم المنزل بعبق العصور الوسطى.

اقترب أكثر وتأمل كيف أغرق غنى الألوان العميقة أثاث المكان من درجات الأحمر العميق والأخضر،           أو الذهبي الداكن لتوحي بتعشّقٍ أكبر للشعور المسرحي الدرامي في عينيك وتملأها بلذّة النظر.

استشعر بقدمين مبتلّتي الجوارب تكوين الأرضية تحتهما والمصنوعة من الخشب الصلب أو الحجارة أو حتى البلاط لتتماشى مع روح الأثاث الموزع بشكل جميل في مساحة الغرفة.

قد يحتوي الأثاث على الخشب الداكن كالسنديان مطعّماً بالحديد أو النحاس المؤكسد والذي يمكن استخدامه أيضاً في أدوات المطبخ والحمام أيضا، مما يمنح الأثاث مظهراً فريداً من نوعه متناغماً مع الثريا المعلقة في السقف.

ولِلمسة ختام راقية تنسدل الستائر الطويلة عراقةً وذوقاً عتيقاً على جانبي النوافذ بأقمشة ثقيلة ذات نقوش كثيفة مكسبةً منزلك لمسةً من ثراءٍ تتعتّق باستخدام سجّادةٍ مزخرفةٍ كلوحةٍ فنيّةٍ على الحائط كمرتكزٍ لتعميق ذلك الإحساس.

أسلوب القرون الوسطى في التصميم الداخلي من الكيدرا

اجمع كل ما سبق بين يديك و أعد النظر، قد يكون أمراً ترغب به وتطبيقه يسير علينا

اتصل بنا على الرقم 00971528111106 و ابدأ رحلتك الخاصة!