cloudfront

ينبع مفهوم العصرية من مبادئ التصميم الداخلي الذي يعتمد بشكل أساسي على الخطوط النظيفة الحادة، وتدرجات الألولن البسيطة الأولية مع استخدام المعادن البراقة والزجاج والفولاذ في مواد الديكور.

كان منشأ هذا النمط في أواسط القرن العشرين كحركة متمردة على زخارف وتعقيدات النمط الكلاسيكي والحركات الآنية التي ظهرت بعده مثل "الآرت ديكو" للتحول في منهج التصميم الداخلي إلى مساحات أكثر اتساعاً وأهدأ معيشة كمفهوم جديد للحياة.

النمط الحديث يقوم على مفهوم نشر البساطة والعملية في جو المنزل في كافة التفاصيل المدخلة في الفراغ ككل مثل المفروشات والإكسسوارات. الرقي والتألق هما الصفتان المصاحبتان لهذا النمط وسنجد أثرهما في كافة الأنماط الفرعية التابعة للنمط الحديث ضمن خصائص معينة يتفرد بها كل منهم.

هناك العديد من الأنماط الفرعية المبوّبة ضمن هذا النمط الحديث وسنتحدث هنا عن أهم التفاصيل الخاصة بأكثرها جاذبية

نمط المينيماليست هو أكثر الأنماط الفرعية للنمط الحديث التي تقوم فكرته الأساسية على مبداً العملية في استخدام الأثاث والمساحات مع الإبقاء على جمالية بسيطة أنيقة لفراغات المنزل.

تتكون مجموعة الألوان الخاصة بالمينيماليست من ألوان محايدة ذات أطياف هادئة ويغلب عليها اللون الأبيض للحفاظ على بيئة مريحة تشعرك بالهدوء والسكينة مع الاكتفاء بقطع الأثاث الضرورية فقط وضمن تكوين أساسي دون إضافات، ويعتمد بجاذبيته على التبسيط وزيادة مساحة الفراغ لتسهيل مرور الضوء وتدفق الطاقة الطبيعية وهما عاملان أساسين في كل من النمطين الاسكندنافي والنمط الياباني الحديث الذين يمزجان السعي للراحة مع الفائدة العملية.

وفي سياق آخر لأنواع النمط الحديث الفرعية يتألق النمط الانتقائي بمجموعة مبهرة وإن تعددت مسمياتها وتمايزت فيما بينها بفوارق بسيطة يبقى الرابط الأساسي هو التعبير عن مكنونات شخصيتك ضمن تفاصيل التصميم الداخلي.

تنبع مجموعات هذا النمط من بوتقة واحدة وهي اتباع شغفك الخاص فيما تحب ويضيف عليه نمط بريق هوليوود "Hollywood Glam" تألقاً وبريقاً خاصاً يتمتع به مشاهير العالم في تفاصيل حياتهم الشخصية، تنعكس على ديكور النمط الحديث مفهوماً جديداً للرقي والارتقاء،

يعتمد نمط هوليوود على الأثاث الفاخر من الحقبة الفيكتورية عوضاً عن الأثاث البسيط دون تكلّف، وتتراوح درجات الألوان المستخدمة فيه من ألوان صارخة كالأرجواني والأحمر والتركواز مع خلفية من الألوان الهادئة كالأبيض، وما يجعل هذا النمط متألقاً بجاذبيته هو استعمال المعادن المصقولة اللامعة والزجاج في تفاصيل الديكور والأثاث والاكسسوارات.

النمط الفرنسي الحديث هو من أمتع الأنماط الحديثة لما يحتويه من شغف وتوقٍ للتألق، قد تلمس فيه تعلقاً خفياً بذكريات الماضي بما قد تجده في بعض تفاصيله، ربما في بعض الاكسسوارات الحديثة والتي تعطي طابعاً تاريخياً أصيلاً، بكن هذا لا يمنع من تصنيف هذا النمط ضمن فروع النمط الحديث.

بمجرد الدخول إلى غرفة مصممة بطريقة النمط الفرنسي الحديث يمكنك أن تستشعر النضارة والرغبة في الحياة والمتعة في مجمل تلك التفاصيل المنفردة، من ألوان مشرقة لا تخلو من بعض اللمسات الصارخة كالأحمر القاني أو المعتق والأصفر الناصع، كما ستجده حتماً في الذوق المتفرد المميز لاختيار الأثاث، ستشعر حقاً أنك في قلب باريس!

وأخيراً نتكلم عن نمط مميز استطاع العودة بجدارة إلى سوق التصاميم الرائجة لما فيه من دفء وسحر خاص، إنه نمط الراستيك الحديث!

هو نمط يختص بالأنماط الريفية كنمط "Country" والساحلية كنمط "Coastal" والجبلية كنمط "Cottage" والتي تشترك معاً بتلك اللمسة الدافئة لحياة البساطة والاسترخاء ضمن إطار من الحياة العصرية الحديثة.

نمط هامبتون "Hampton" هو من أحد الأنماط الساحلية الحديثة والتي تم تطوير عوامل الأناقة فيها إلى حد الرفاهية لتناسب حاجات رجال الأعمال في الهروب من ضغوطات الحياة إلى واحة من السكينة والهدوء. من أهم ميزات هذا التصميم اعتماده على ألوان البيئة المحيطة من درجات اللون الأزرق وأحياناً الأصفر مع ألوان حيادية كالأبيض ودرجات الرمادي، ويتكون الأثاث من مفروشات وثيرة بألوان هادئة وستجد في المواد المستعملة في تصميمه الكثير من الخشب، والغاية من هذه الميزات هو الإيحاء بانسيابية أمواج البحر وما تقدمه من صفاء ذهني واسترخاء.