Modern Office Interior Design

تعتمد تصاميم المكاتب على ابداع المصممين ونظرتهم العامة المراد مراعاتها في التصميم سواء لشركة ذات مجموعة مكاتب او مكاتب خاصة.

ويبرع مصممي الكيدرا بنظرتهم الشمولية لنوعية عمل المكتب ورغبة صاحب العمل في مكتبه الخاص او شركته اذ لابد من النظر في هدف المكتب ونوعية عمله ونوعية عمل الشركة، فكل قطعة اثاث يجب أن تناسب أجواء العمل بطريقة ذكية ومناسبة من أجل التمثيل الجيد للشركة.

-المكتب الرسمي الأنيق مع قطع فخمة من الأثاث تجذب عددا كبيرا من العملاء .

- المكاتب الحديثة التي تختار أثاثها وديكوراتها بأحدث صيحات الموضة تجذب إليها عملائها المهتمين، ومن أهم مميزات قطع الأثاث جعل المكان أنيقاوتوفير الراحة أثناء العمل.

- الشركات التقنية والالكترونية وشركات البرمجة لديها روحها المميزة لذلك تتكون مكاتب هذه الشركات من مساحة وديكورات وأثاث مناسب يبعث على الابتكار والابداع والعمل بارتياح لذلك نعمل على اختيار تصاميم مميزة تساعد الأفراد على الراحة والاقبال على العمل وبالتالي تحقيق أفضل النتائج .

يراعى عند تصميم أي مكتب المساحة والألوان المناسبة لأن اختيار الألوان يتطلب وعيا كاملا بنوعية المكاتب هل هي تجارية أو سكنية أو ادارية واختيار نوعية المواد المستخدمة في الأسقف والجدران والأرضيات وتوظيفها بطريقة مناسبة ومراعاة التواصل بين الأفراد داخل اامكان نفسه

من الأفكار التي يمكن استخدامها كإكسسوارات في المكاتب بحسب الطراز العام:

  • تلبيس الجدران بالأخشاب
  • قطع الكروم والأحجار الرخامية التي توضع في أماكن تبرز رونقاً إضافياً للمكاتب.
  • أنواع متعددة للأرضياتوالتي تتراوح بين الخشبية أو الرخامية أو الزجاجية
  • النباتات التزيينية بأنواعها والإضاءة التي تبرز جمالها
  • قطع الأثاث بجميع أنواعها وأشكالها.

 

وهنا بعض الأفكار الشائعة لتصاميم للمكاتب

 

1-      المكتب الخشبي الفخم:

الخشب هو المسيطر في هذا المكتب، يمكن أن تفترش الأرضية موكيت من اللون الأزرق الذي يتماشى مع لون الخشب الطبيعي ليتناسب مع الأثاث الخشبي الصلب المحفور بالنقوش، وبعضاًمن الكراسي الفخمة من الجلد الطبيعي إضافة إلى بعض الخشب واللوحات والتحفلتزيين السقف والجدران.

أو مكتب نصف دائري خلفه نافذة ضخمة أو لوحة جدارية على بعد قليل منه طاولة دائرية منخفضة وأريكة نصف دائرية مكسوة بالقماش الأزرق مع أرضية مفروشة بالموكيت الرمادي يعطي مجموعة متناغمة وجميلة

 Wooden Office

2-      المكتب ذو الطراز الفرنسي:

وهو الطراز الفخم الكلاسيكي حيث من الممكن أن يكون المكتب ذو قسمين أحدهما مخصص للاجتماعات وفيه تكون طاولة دائرية وعدد من الكراسي المبطنة بالمخمل للمزيد من الفخامة، وفي القسم الثاني طاولة مكتب تتناسب مع طاولة الاجتماعات والطراز العام، إضافة إلى مقعد من طراز "تشيسترفيلد".

 French Style Office

3-      المكتب الموديرن "الحديث"

لبعض الأشخاص ذوق خاص ينعكس على أماكن عملها، فهي لا تحب التنظيم الكلاسيكي والمنظم، فنجد مكاتبها تعج بالأشياء المتناقضة الخارجة عن القانون والحدود والتي ان استخدمت بشكلها الصحيح ينتج عنها مكتب كما لو انه لوحة فنية بجماله، عدا عن الراحة التي نجدها فيه، فمن الممكن أن يستخدم هذا الشخص أثاث مكتب لا صلة له ببعضه الا انه متناغم بطريقة ما، كطاولة من الخشب الطبيعي، وكرسي من الجلد، طاولة صغيرة مستديرة أيضا من الخشب بنوع آخر، موقد في أحد الزوايا، لوحات تغني المكان بالألوان، قليل من الإبداع سيعطي نتائج تنعكس بشكل ايجابي على عمل صاحبه.

 Modern office design

4-      المكتب ذو الطراز الايطالي:

المكاتب في الطراز الإيطالي تتميز بطابعها الخاص حتى لو أدخلنا عليها الخطوط العصرية، من خلال الرسومات واللوحات التشكيلية المعلقة على الجدران أو الأثاث الذي يحتضن أجمل النقوش التي تعيدنا إلى القصور التاريخية الجميلة، إضافة إلى الألوان الدافئة، فهي ذات طابع كلاسيكي ملكي، يهتم بأدق التفاصيل، فحين تكون من محبي الطراز الايطالي لا بد من بعض اللوحات التي تحيطها انارة تبرز جمالها، مع طاولة خشبية منقوشة، ثريا ضخمة و مقاعد من الجلد أو المخمل.