Rococo Style Design

يعتبر أسلوب أو طراز روكوكو في التزيين والديكور من الأساليب التي توحي بالراحة والدفء والحميمية داخل جدران المنزل ، بالرغم من أن الطابع الأنثوي في الديكور الداخلي هو المهيمن على هذا الطراز بواسطة الخطوط المنحنية والرشيقة ، فإن هذا النوع من الديكور الداخلي يعتبر أنيقاً جداً ، وتختفي المواد المستعملة فيه وتندمج مع بعضها البعض من خلال الديكور الشامل والمتكامل .

ركوكو والتصميم الداخلي

يسيطر على المنظر العام لهذا الأسلوب من التزيين نغمة لونية ناعمة وخفيفة تندمج بشكل متناغم مع الأثاث غير المتناظر ذو الخطوط المستقيمة والمتتابعة ، وندين في هذا الطراز وبشكل كبير لعربة التقديم ، التي تعتبر جزءاً مكملاً لهذا النمط من الديكور .

تعتبر مفروشات وأثاث هذا الطراز بسيطة ومريحة جداً ، وتحاكي في أسلوبها الأنثى الرقيقة والفاتنة . نستعمل في هذا النوع من الديكور ورق الجدران قماشية التركيب ، أو يتم طلاء الجدران بمواد لامعة وحريرية ، حيث أن الجدار يكون أكثر جمالاً إذا كان متداخلاً مع الستائر المستعملة ، ويتكامل المنظر العام لهذا الطراز مع استعمال الجص على الأسقف بأشكال وأنماط مختلفة ، والتي تطلى باللون الأبيض مع مشحات من اللون الذهبي يزيدها جمالاً وبريقاً .

بالنسبة لأرضيات غرفة المعيشة في هذا الأسلوب (روكوكو) فيفضل استعمال الخشب فيها .

ركوكو والتصميم الداخلي

أما الستائر فيجب اختيارها بشكل متناغم مع تنجيد الأثاث، لتكون مع بعضها لوحة متكاملة من الجمال . ويضاف إليها أنواعاً مختلفة من الشمعدانات والثريات لتكتمل صورتها .

إن وجود رف للموقد في غرفة المعيشة يعتبر إلزامياً في هذا النوع من أساليب وطرز الديكور والتزيين الداخلي .