cloudfront

هو تصميم ينبض بأوجه الحياة المنتشرة في حوض البحر الأبيض المتوسط بالإيحاء الريفي للفيلات وحدائقها الخلفية المشمسة، والاحساس بالترابط العائلي التقليدي في بيئة تلك المناطق.

ومن صميم هذا التأثير يتميز النمط الاسباني كلوحة من الألوان الحيوية المستوحاة من البيئة كالأزرق والأخضر والأبيض والبني. في حين يغمر دفء اللون القرميدي والبرتقال المعتق مساحة المنزل كلاعب أساسي في الديكور متناغماً مع الاستخدام الواسع النطاق للحجر المماثل في اللون في الأرضيات والسقوف. يعتبر استخدام الحجر والسيراميك شائعاً جدا في التصميم الاسباني جنباً إلى جنب مع الفخار، الحديد المزخرف والنحاس، و تمتد العوارض الخشبية في السقف كعلامة مميزة.

كيف تحصل على المحيط المثالي

الجدران التي تستخدم في التصميم الداخلي الإسباني عادة ما تكون مزينة بملمس الجص اللامع الملمس حيث يتم استخدام ضربات الفرشاة المدروسة لاستحداث ظلال متفاوتة من نفس اللون.

تشمل الألوان النموذجية ظلال دافئة ومعتدلة ذات ألوان مستوحاة من طبيعة البحر المتوسط كالرمادي الداكن والبرتقالي المحمرّ الداكن، والبنيّ بلون الشوكولاته والأزرق البحري والأحمر العميق ولون الخردل الأصفر.

تحتوي العديد من التصاميم التقليدية في النمط الاسباني على نوافذ ذات إطارات خشبية وتكون الأسقف منحوتة مع تعشيقها بعوارض خشبية وألواح بلاط من القصدير المزخرف أو تكون مصنوعة بالكامل من الخشب.

ما هي الأرضية الأنسب؟

من غير الشائع أن تجد أرضية مكسوة بالسجاد في النمط الإسباني خيث يتم اعتماد جمالية الألواح الصلبة في الأرضية مع بعض قطع صغيرة من البساط القطني متناثرة في الغرف كلمسة فنية.

و يكون عادة الخيار التقليدي المتمثل بالألواح الخشبية هو المفضل في تصميم الأرضية ولكن قد تجد تعدداً في الخيارات لعوامل اقتصادية توفيرية، مثل ألواح السيراميك والحجر والجص الداكن.

السحر يكمن في التفاصيل الدقيقة

يتم استخدام الأقمشة القطنية في التأثيث والستائر المنسدلة على النوافذ بأطياف هادئة للألوان التقليدية الخاصة بهذا النمط، ويستخدم الحديد في إطارات ومغاليق النوافذ كما بيتسع استخدامه ليشمل جميع تفاصيل المنزل الصغيرة كقارعة الباب و التحف والشمعدانات الجدارية والثريّات وأغطية المواقد وبعض الأدوات في المطبخ من قدور وأواني وربما بعض الفازات المعدنية.

قطع الأثاث الملائمة

يعتمد النمط الإسباني في الغالب على الجلود وألواح الخشب الداكنة في تصميم الأثاث، كخشب أشجار الماهوغني والجوز والأبنوس والساج والروزوود.

يقدم الأثاث ذو الطراز التقليدي لمسة جمالية مكمّلة لتفاصيل الديكور الإسباني من ناحية تناغم النقائض بإدخال عمق شخصي للفنون المحيطة من أقواس وزخرفات جدارية وسقفية، لذلك يفضل اقتناء الكراسي الجلدية "آرم تشير" ذات المسند المستقيم الطويل المقاعد والكراسي الثقيلة المصنوعة من الخضب الثمين الداكن والمنجّد بأغطية قماشية قطنية.