cloudfront
أفكار لاضفاء أجواء مبهجة لمنزلك من وحي فصل الربيع بألوان الباستيل

فصل الربيع يدق الأبواب ونسماته العذبة المنعشة تنثر روائحها المبهجة العطرة على كل المكان وألوان الطبيعة المفعمة بالحيوية هي السمة المميزة والمصاحبة لفصل الربيع تلك الألوان تمدنا بحالة من السعادة.

ومع قدوم فصل الربيع تتزين البيوت بمفردات الطبيعة الساحرة وألوانها البديعة النابضة بالحياة، فالألوان المبهجة كما ينصح مصممو الكيدرا مثل الأصفر والبرتقالي والوردي والأخضر، ستكون أدوات لديكور يجعل أجواء المنزل يحاكي أجواء الطبيعة الفريدة الساحرة.

من أكثر الأمور التي تحدث تغيرا في أي غرفة وتظهرها بشكل مختلف هو تغيير ألوان الحائط أو حتى تغيير جزء بسيط فيه، حيث يمكن صباغة بعض الجدران في المنزل باللون الأخضر أو الوردي أو الأزرق وستكون فكرة رائعة الاستعانة بورق الجدران الملون بألوان مشرقة.

لإضفاء روح الطبيعة على غرفة المعيشة، ليس هناك أجمل من اختيار ألوان هادئة للإحساس الدائم بالراحة والاسترخاء بعد يوم عمل طويل، يفضل استخدام الألوان المستمدّة من النباتات ويمكن إضافة الوسائد الملونة على أريكة واحدة أو أكثر.

pastel colors decor for Living Room

تساهم الستائر ذات الأقمشة الحريرية والشيفون والدانتيل بألوانها المشرقة والمزينة بنقوشات جميلة على إعطاء لمسة الربيع بامتياز بألوان باستيل جريئة وجميلة، وهي ألوان توحي بالاتساع والإشراق والحيوية واختيارات ألوان الباستيل عديدة، يمكن مزج عدة ألوان مع بعضها بطريقة ملائمة مثل الوردي مع الأخضر الفاتح وركنية بيضاء تزينها عدة وسائد ملونة تجمع كل ألوان الأثاث لربط وتناغم جميل، مع وضع سجادة ملونة تزين الأرضية أيا كان نوع الأرضية.

ومن الأفكار الربيعية أيضا جلب النباتات والزهور لتحديث المنضدة، الرفوف أو النوافذ، ويمكن وضعها في أصص ملونة لانتعاش أكثر لديكور المنزل مع تجنب ترك الطاولات الجانبية، طاولة المطبخ أو غيرها من الأثاث (التي تملك مساحة سطح) فارغة وإضافة إناء من الزهور عليها أو وضع الفاكهة الطازجة، أو إضافة اكسسورارات زخرفية على الطاولة وتغيير الأباجور إلى لون ساطع لإضافة الإثارة إلى زاوية من الغرفة.

colorful flower & living room cushions

دائما ما تضفي الزهور سواء الطبيعية أو المطبوعة على مفروشات الغرف لمسة حيوية واشراقة ربيعية وخاصة عندما تكون ذات ألوان حيوية "حمراء، برتقالية، أو صفراء" والتي يمكن تطبيقها في أقمشة الكراسي والكنب، أو اختيار سجادة جميلة ذات ورود كبيرة تضم أحد ألوان أثاث الغرفة أو لون أحد الجدران.

في غرفة النوم ينصح مهندسو الكيدرا بوضع الأغطية والمفارش الملونة بألوان الباستيل "الأخضر المنعش أو البرتقالي والأصفر" مع ستائر ملونة متناسبة مع ألوان الربيع في الغرفة.

وينصح مهندسو الكيدرا باستنباط الأفكار من ألوان اللوحات الفنية التي كانت رائجة في الستينيّات بخاصّة الأزرق والبرتقاليّ، وإضافة روح من الحداثة عليها خصوصاً في غرفة النوم، وعند شروق الشمس سيبدو المكان خلابًا.

colorful flower & living room cushions

أدخلت التصاميم الجديدة ألوان الباستيل الهادئة على المطابخ واللون الأخضر لون جميل يعكس الحيوية فهو في المطبخ لون مبهج حين يلون الخزن التقليدية ويترافق مع اللون الأصفر والبرتقالي بتوليفة ألوان ربيعية رائعة مع أصص زراعية ملونة مزروعة بأعشاب مطبخية تنثر رائحة الربيع في المكان.