cloudfront
Beautiful Home Design

السكن هو المكان الذي يلجأ إليه الإنسان للحصول على الخصوصية والراحة والسكينة وهو المكان الحقيقي الذي يشعر فيه الإنسان  بالأمان وفيه يمكنه أن يظهر بشخصيته الحقيقية. ليس هناك أجمل من منزل دافئ جميل يلجأ إليه الإنسان بعد يوم شاق متعب في العمل والضغط المستمر. وهذا يؤكد أهمية الاهتمام به وتأمين احتياجات ومتطلبات لها صفة الشيوع بين الناس، وللمسكن أهمية وأدوار يمنحها للساكن فهو يعطي الفرد الإحساس بالانتماء للمكان والشعور بالارتباط والشعور بالخصوصية كما يمنح ساكنيه إحساساً نفسياً بالانتعاش والقوة ويعطي فرصة الخلق والإبداع. وهذه بعض النصائح التي تجعل بيتك يبدو منزلاً حميمياً دافئاً.

 استخدام الإنارة المناسبة هي أسرع طريقة في تغيير إحساس الشخص تجاه الغرفة، إن استخدام الإنارة الوحيدة المعلقة في السقف يجعل الغرفة باردة وكئيبة أما عند استخدام الإنارة في أشكال وارتفاعات مختلفة يحول الغرفة إلى غرفة دافئة ومريحة لأصحاب المنزل والضيوف ليرتاحوا فيها.

الاختيار الصحيح للوحات الفنية المعلقة في الغرفة، إذ أن ما تضعه على جدارك في غرفتك يجب أن يعكس شخصيتك وما هي الأمور التي تجعلك سعيداً كل يوم، الفنان أو المصدر ليس مهماً بقدر ما تشعر به تجاه هذه اللوحة، ولا تنس أن الأشياء الأخرى تعكس شخصيتك أيضاً كطوابع البريد، الآلات الموسيقية والأحذية.

أهم ما في المنزل الذي تعيش فيه هي الذكريات التي تخلقها مع أصدقائك والأشخاص المقربين منك طوال فترة إقامتك فيه، هي ما يجعل منزلك دافئاً ويجعلك سعيداً ومرتاحاً بالعيش فيه، فإذا كنت تستخدم هذا المنزل كفندق لن تكون لديك سوى بعض الذكريات القليلة فيه، لذا افتح منزلك وأقم الحفلات والدعوات وشاركهم منزلك وحياتك وذكرياتك.

different colors and designs of lighting

حتى لو كنت تعيش في منزل صغير كصندوق يبدو كئيباً مملاً من السهل عليك جعله دافئاً ومريحاً يعبر عن شخصيتك عبر بعض التغييرات الصغيرة التي تحول البيت الكئيب إلى منزل حميم عزيز، مثلاً اللوحات، أو الأثاث المريح المميز. لا داعي لأن تكون هذه التغييرات كبيرة، فالتغييرات الصغيرة هي أساس الأمر.

اصنع بعض ديكورات المنزل فهذا الأمر يجلك تشعر حقاً أن البيت الذي تعيش فيه هو منزلك الذي تشعر فيه براحة كبيرة، إن هذه الإضافة الصغيرة تجعل منزلك مثلاً بعض اللوحات المميزة أو شجرة العائلة عبر طبعات الأيدي! أو مشاركة أطفالكم في صناعة بعض اللوحات والديكورات الجميلة، فلا شيء أجمل من قطع فنية من صنع الأطفال.

علق صور أفراد عائلتك على الجدار في غرفة المعيشة فهي تعيد إلى خيالك ذكرياتك كلها وتجعل الغرفة محببة ودافئة، كما أنها إذافة جميلة على الغرفة أو الممر حتى.

أضف بعض الألوان على غرفك، إذ أن للألوان قدرة عجيبة على جعل منزلك بارداً كئيباً أو حميمياً دافئاً عبر الاختيار الصحيح لها!، استخدام بعض الألوان الجريئة مع الألوان الدافئة تجعل غرفتك مريحة ورائعة.

lovely artistic design

استخدام بعض الديكورات العتيقة كالجرامافون فهو من أشهر الرموز التي تشير إلى الفترة الأولى من القرن التاسع عشر، قطعة أنتيكة مميزة تذيب البرودة في غرفة ذات أثاث مودرن، استخدام عامل ديكوري غير متوقع مثل الجرامافون سواء بلونه النحاسي الشهير أو بإعادة طلائه بلون pop الجريء مثل التراكواز ليتلائم مع المجموعة اللونية للأثاث والجدران.

إضافة مدفأة إلى الغرفة كفيلة بخلق عشرات الأفكار الجميلة والدافئة فعلياً ومعنوياً من دعوات للأصدقاء والعائلة وسهرات جميلة وشواء لبعض الثمار و الحلويات! إن مظهر النار لوحده كافٍ لتحويل الغرفة من حال إلى حال آخر مختلف أجمل وأروع.