Pathway Flooring Design

بلاط الحدائق هو الطريقة المثلى لجعل مساحات الحديقة الخاصة بك في الهواء الطلق خاص حقا .

Garden Pathway

هناك أنواع عديدة من البلاط حيث يمكن تتبع البلاط إلى مصر القديمة واحدة من أقدم المواد المستخدمة في المساحات الخارجية. أو الطين الأحمر إلى البلاط الاسباني المزجج الملون.

الهندسة المعمارية في العالم القديم غني بوحدات السيراميك الجميلة، وربط البلاط بالعديد من الطرز المعمارية، وبالأخص في حوض البحر المتوسط حيث المناخ المعتدل و إمدادات الأخشاب للأرضيات محدودة، من هناك، انتشرت صناعة البلاط إلى إسبانيا مع المغاربة ومن ثم إلى العالم الجديد مع الفتح.

Grass Landscaping

أحدث فكرة تسمى البلاط " السجاد" حقول مستطيلة من البلاط المزخرف توضع في نطاقات حول الحواف بشكل متكامل او ببعض المساحات بينها لتنظيم الحديقة والتي تعطي ذات نتيجة السجاد في غرفة المعيشة.

كما إن البلاط ذو الشكل الهندسي يعطي أشكالاً ممتعة، وتمرداً على المروج المشذبة التقليدية، وبنحت بعض التفاصيل توضع بطريقة عشوائية ملفتة للنظر وتخلق المساحات الخارجية المعاصرة.

البلاط الحجري يتميز في الحديقة ذات النمط الإنكليزي الحديث، حيث يكون الحجر أحياناً الموحد العظيم في ممرات الحدائق ويوضع في المسارات المحددة للمسير محاطاً بالحصى الناعم.

حديقة الصخرة يضاعفها وجود الحصى والحجارة ولخلق مزيداً من الاهتمام، تضاف النباتات الطبيعية كمكافأة في هذا المكان المميز، و يتم شغل بقية المساحات بالحصى الأكبر حجماً.

وحينما تخطط لوضع العشب والحصى والحجارة تتيح فرصا جديدة لهندسة المناظر الطبيعية، حيث يمكن وضع بلاطات الحجارة مع ا لقلبل من الحصى ومساحة أقل من الحشيش ثم تستخدم الزهور في الحدود لإضفاء مظهر مذهل.

ولا ننسى التأثير الكبير للمناظر الطبيعية في المدرجات الحديثة، والنباتات العشبية طويلة القامة والزهور التي تتبع الدرج إلى أسفل المنحدر، تخلق روعة متعددة المستويات.

وللممرات التي لا زراعة فيها يمكن اختيار الطوب "الانتر لوك" والذس يتميز بأنواع ومواصفات كثيرة وأشكال جميلة، بالقليل من الإبداع في طريقة ترتيبها تتشكل لوحات فنية رائعة كما لو انها من الفسيفساء.

Grass Pathway

واخيرا هناك نوع من الأحجار المرسومة الجاهزة وتسمى "step stone" و هي أحجار تدفن في الأرض بشكل غير منتظم و لها أشكال وألوان متعددة تنساب الكثير من الأذواق و تتميز بالسهولة لجاهزية أشكالها.