Villa-Palace Exterior and Landscape

العديد من المشاريع السكنية تشيد حالياً بالطرق الحديثة للنظم المعمارية ، ومنها الفلل التي تأخذ حيزاً كبيراً ضمن هذا المجال .

شيدت الفيلا في الأصل ( منزل مع حديقة أو متنزه) على شواطئ البحر الأبيض المتوسط في عهد الإمبراطورية الرومانية القديمة . لذلك ومن مدة طويلة بنيت هذه المنازل على طراز مايسمى الطراز الإيطالي (الروماني) ، والذي يتميز ببناء صلب مع استعمال الأروقة والرخام ذو اللون الأبيض الشاحب ، ممزوجاً بالديكورات ذات الطابع المنحوت(المنحوتات) ، وهذا النوع من المنشآت المعمارية تتشابه في تكوينها المعابد والقصور التي كانت سائدة في ذلك العصر .

الكيدرا للتصميم الحارجي

تضم الفيلا في جنباتها في الوقت الحالي طابقاً أو طابقين مع علية أو تراس ، بالإضافة إلى حوض سباحة وأرض مجاورة لها .

بما أن الفلل عند إنشائها في الماضي يجب أن تكون محاذية للشريط الساحلي ، فإنه يمكن اليوم بناء الفلل بعيدة عن الشاطئ مع خلق بيئة مشابهة وتحاكي البيئة الشاطئية البحرية ، وذلك ببناء حوض سباحة (حمام سباحة) تابع للفيلا مع حديقة صغيرة ملاصقة ومرتفعة نوعاً ما ، مع بعض الأشجار فيها . ويمكن جعل بركة السباحة ذات حواف هندسية حادة تضفي بعض الحداثة على المنظر العام للفيلا .

الكيدرا للتصميم الحارجي

الكيدرا للتصميم الحارجي

أما إذا لم يكم هنالك إمكانية لبناء حوض سباحة ملائم ، فمن الممكن الاستعانة في هذه الحالة بالبحيرة أو قناة الماء المجاورة للفيلا وتحديدها بصخور طبيعية . ولإتمام التكامل في المنظر العام للفيلا ، فمن الأهمية بمكان انتقاء المواد الأولية التي تكون متماثلة وقريبة الألوان مع واجهة البناء .

الكيدرا للتصميم الحارجي