Vintage Style Interior Design

قدم النمط الكلاسيكي إلينا من فرنسا وسرعان ماامتد وانتشر في العديد من أنواع الفنون مثل: الموسيقى ، الأزياء ، التصميم الداخلي و ليس من زمن بعيد ، ولكنه أثبت وجوده ومكانته كأسلوب يتبع في قرارات التصميم المتخذة .

Vintage Style

أسلوب التصميم الداخلي الكلاسيكي هو عبرارة عن خلق شعور من السحر والتاريخ من خلال الأشياء والأدوات القديمة، عند إضافة واستعمال التحف والمقتنيات التي وجدناها في سوق السلع المستعملة(البرغوث) ،أو شراء المشاريع العقارية القديمة والتي يمكن أن نطور الجو أو المحيط الكلاسيكي فيها .

إن استخدام النمط الكلاسيكي في الديكور الداخلي بتغطية وطلاء الأشياء القديمة وبالتالي التمتع بوجودها واقتنائها ،هو بمثابة عملية ترميم وإحياء تلك الأشياء . من الأمكنة المثالية التي يمكن العثور فيها على الأشياء الكلاسيكية العتيقة هي: أسواق السلع المستعملة(البرغوث) العقارات المعدة للبيع،محلات الأشياء والسلع العتيقة.

Vintage Interior Design

يتطلب لتنفيذ هذا النمط أو الأسلوب ليس فقط قطع الأثاث العتيقة والأقمشة أو الأطباق ،وإنما يتطلب أيضاً طريقة معالجة خاصة لكل هذه المكونات، لايستطيع أي مصمم أن يتولى ذلك ،فيجب على المصمم أن يكون متميزاً ويتمتع بمواهب عالية إبداعية وخلاقة.

ألوان الطيف

يجب أن يكون في هذا النمط أو الأسلوب لون مركزي واحد،والذي يتمحور حوله كل مكون التصميم، ويفضل في هذا النمط من الديكور الداخلي عادة اللون الأبيض ، البيج ، الأرجواني الفاتح، بالإضافة إلى ظلال من اللون الرمادي-الأزرق إلى اللون الرمادي-الأخضر.

بالنسبة للأسقف والأرضيات وأيضاً الجدران ،يجب أن تخضع في هذا النمط إلى مفهوم واحد،وعلى سبيل المثال :تحتاج أن تكون بدرجات ألوان طبيعية فقط ومن غير المسموح استخدام الشد أو ألواح الجبس،وعلى وجه الخصوص يمكن أن يكون جيداً في حال أن الطاولة أو الأثاث يحتوي على بعض الأشياء غير التقليدية التي ستعطي مزاجاً وسحراً معيناً من الداخل.

Vintage Design

هنالك نوعان من النمط الكلاسيكي في التصميم الداخلي ، إما ورق جدران عادية من دون نقوش أو رسومات،أو ورق جدران منقوشة تحتوي على زخارف ورسومات مختلفة. إذا قررت أن تجعل ورق الجدران بيضاء نقية ،فإنه من المهم والواجب أن تولي اهتماماً خاصاً بالأثاث والملحقات المكملة لها ليكون مثيراً للإهتمام وملفتاً للنظر أيضاً.هنالك نمط مزخرف واضح لورق الجدران،عناصر ومكونات التصميم فيه يجب أن تكون بنفس اللون.وفي الوقت نفسه يمكن أن يكون ورق الجدران النقطة الأساسية والمحورية من المكون الكلي للديكور المراد تعديله. يمكن لألوان ورق الجدران أن تكون صلة الوصل التي تصل بين بقية أجزاء التصميم.وبشكل أساسي هنالك ثلاثة أنواع من ورق الجدران الكلاسيكية :

vintage sofa

- ورق جدران من ألوان الباستيل مع وجود رسومات من الطيور ، والزهور ، والفراشات، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه المجموعة تسمح باستخدام الرسومات المتطورة مثل: الزخارف اليابانية حيث البساطة والمعنى العميق للمون العام للتصميم .

- ورق جدران بوجود نمط واسع ومتناقض من الزخارف، وهو عبارة عن استعارة مباشرة من المعاصرة الفنية،ومع ذلك فإن هذا التلوين على جدار واحد فقط مع إبقاء الجدران الأخرى بألوانها الذاتية.يسمح النمط الكلاسيكي باستخدام واسع للمواد التلوينية ،وبالتالي باتباع نفس الأسلوب على بقية الجدران.

- ورق الجدران الكلاسيكية الأنيقةك ليست متغايرة بشكل كبير ويستعمل فيها الألوان المضيئة .

النمط الكلاسيكي المتناظر

يميل النمط الكلاسيكي الحقيقي إلى التماثل والتناظر،والمخاوف الناتجة عن اتباع هذا النمط ليست فقط في التصميم نفسه وإنما بالتفاصيل الأخرى . يوضع الأثاث بطرقة معينة ويجب أن يخضع لنط معين أيضاً ز تناسب هذه الطبيعة في الديكور بعض الأمكنة مثل السندرات والأقبية. تعتبر المرايا القديمة ، طاولات الطعام المهترئة، الخزائن وغيرها مناسبة لهذا النمط .