landscape design planning

- جرت العادة بأن الناس يستخدمون العديد من المواد التزيينية لوضعها في واجهة الحديقة ، وهذا مايؤدي إلى تشويه المنظر العام والتقليل من جمالية المنظر الطبيعي للحديقة .

-  الزراعة في المكان الخطأ : الناس العاديين قليلوا الخبرة لايأخذون بعين الإعتبار عند زراعتهم الحديقة تأثير أشعة الشمس ومايمكن أن تسبب من أضرار لمزروعاتهم ، بالنسبة للأشجار وعند الإقدام على زراعتها في الحديقة عليك أن تعرف كم من المساحة يمكن أن تأخذ هذه الشجرة عند اكتمال نموها ، وكم سيبلغ حجمها .

تصميم حدائق في دبي

- الكثير من الناس يغفلون عن تخيل منظر الحديقة وكيف سيبدوعليه من داخل المنزل ، فيجب عليك أن تبقي في بالك كيف سيبدو منظر الحديقة من الداخل ومن كل الزوايا . إذ يجب يتم إعداد المنظر العام برسمه على الورق أولاً قبل تنفيذه . فعندما تنظر إلى الخارج يجب أن ترى لوحة جميلة ضمن برواز تتضمن جميع التفاصيل حتى أوراق الشجر الصغيرة .

- إن كانت النبتة جميلة ليس من الضرورة أنها مناسبة لحديقتك الخاصة ، فالكثير من الناس يرتكبون الخطأ نفسه في انتقائهم نباتات غير ملائمة لحدائقهم . عليك القيام بانتقاء الأفضل ومايناسب حديقتك من حيث الظل والإضاءة وأشعة الشمس وغيرها ......

- يجب على الناس أن يأخذوا بعين الإعتبار اللوحة التي يريدون أن يشاهدونها ، وماهي الألوان التي يجب أن تكون ضمن هذه اللوحة ، بحيث تكون متماشية وملائمة مع بقية ألوان المنزل لاستكمال اللوحة والتصميم العام للمنزل .

- يجب أن يتم تخطيط الحديقة تبعاً للمواسم الزراعية ، وعند القيام بشراء تلك النباتات علينا أن نأخذ بعين الإعتبار موسم تزهيرها وألوانها ، وبشكل عام علينا أن نختار النباتات التي تبدو جيدة في موسمي الشتاء والربيع في آن واحد إن أمكن ذلك .

تصميم حدائق في دبي

- واحدة من الأخطاء التي يرتكبها الناس هي في زراعة النباتات التي يمكن مشاهدتها في النهار فقط . فعند إضافتك بعض الأنواع من الإضاءة يمكن أن تشاهد تلك النباتات ليلاً ، وتضفي عل حديقتك منظراً ليلياً رائعاً .

- لاتبدأ بتنفيذ حديقتك دون التخطيط المسبق لها .....اتصل بنا ....    

تصميم حدائق في دبي