للاستشارة اضغط هنا

تصميم داخلي لمسجد في الشارقة

تصميم داخلي لمسجد الشارقة
تصميم داخلي لمسجد في الشارقة

قامت شركة الكيدرا مؤخراً بوضع اللمسات النهائية لديكورات مسجد ضمن إمارة الشارقة، المسجد يتسع ل 1500 مصلي بنى على الطراز العثماني أبدع فيه فريقنا بتنسيق الإنسجام بين مكونات الديكور بزخارفه الداخلية والخارجية التي حملت الطابع العربي الإسلامي متجليا بانحناءاته المميزة وروعة تفاصيله وأضاف إليها الخط العربي روعة ليكتمل المشهد بجو إسلامي يناسب الغاية منه.
كان هدفنا الرئيسي إبراز جدار المحراب بتصميم ذو طابع مختلف باستخدام زخارف إسلامية ذهبية وزخارف جبسية، بالإضافة للرسومات اليدوية وبعض التفاصيل الرخامية في المحراب، مع التركيز على جمالية تصميم السقف وبشكل خاص القبة لأنها نقطة الجذب الرئيسية في تصميم المساجد فكانت القبة مكسوة بزخارف نباتية أبرزنا جمالها بإضافة الإضاءة المخفية.
أضفنا للسقف زخارف خشبية لخلق فخامة مكسوة بالدفء، التي لعبت الإضاءة المخفية دوراً هاما في إظهار جمالية الألوان والخشب. كما واستخدمنا مشربيات مذهبة للفصل بين مصلى الرجال والنساء مع إضافة بعض العناصر كأشكال الإضاءة ذات الطابع الإسلامي. أما بالنسبة للموضأ، فالأرضية من نوع مخصص لمنع الانزلاق بعد الوضوء، و مستوى صنبور الماء مرتفعٌ قليلاً لتقليل الحاجة لثني الظهر لذا فإن شيئاً لم يشغل فريقنا من الإعتناء بكافة التفاصيل مهما بدت صغيرة وفي المغاسل استعملنا الرخام الكريمي لما يتمتع به من جمال وخصائص مميزة، وبعض تفاصيل الموزاييك على الحائط.
أما بالنسبة للأبواب الرئيسية فقد كانت مزيجاً من الخشب مع إدخال الزخارف لها لتبرز الطابع الإسلامي أكثر و بشكل يتماشى مع الروح العامة لتصميم المسجد.