dream home

 

كل منا يحلم بامتلاك منزلاً خاص به،وكلنا لدينا نفس الرغبة في امتلاك ليس فقط منزلاً مريحاً وإنما مصمماً بالطريقة التي نحلم بها وعلى أكمل وجه.ونريد أن نعيش في منزل يوفر لنا كل مانحتاجه في حياتنا للترويح عن النفس والشعور بالراحة التامة داخله.

لكن كيف يمكننا الحصول على منزل أحلامنا هذا؟وماهي الخطوات التي نحتاج أن نتخذها للحصول على هذا النوع من المنزل الخاص.

سنقدم لكم اليوم 10 خطوات واضحة لتقوم بها للحصول على منزل أحلامك.وبالطبع بشكل عام علينا أن نفعل شيئاً من أجل تحقيق أحلامنا.وقد لايكون الموضوع سهلاً،ولكنه ممكناً تحقيقه بالإرادة والمثابرة واتباع الخطوات واحدة تلو الأخرى للوصول إلى مانصبو إليه وهو منزل (فيلا)الأحلام.

1-توفير المال:

 قبل أن تفكر في الحصول على المنزل،تأكد من أنك سوف تبدأ بتوفير المال اللازم لذلك،واتخاذ الخطوة الأولى في بناء منزل أحلامك والتي تتمثل بتوفير المال اللازم لتغطية جميع نفقات واحتياجات بناء منزل الأحلام. نحن في الكيدرا قادرين على على تخطيط وتصميم المكان الذي تحب بما يتوازن مع ميزانيتك لنصل بها معاً إلى نتيجة المثالية.

home design planning

2-الميزانية والتكاليف:

 مجرد أنك وضعت الخطوات الأساسية لمنزل أحلامك،حاول أن تنشئ ميزانية للإطمئنان على تكاليف المشروع. نقدم لك استشارات محترفين من مهندسي العمارة في الكيدرا ليساعدونك في التوصل لأفضل الحلول وتزويدك بالميزانية الدقيقة لمشروعك

3-دراسة احتياجات المنزل (الفيلا):

 تحقق من نمط حياتك،ماذا تفعل،وماذا تحتاج في منزلك من أجل العيش بشكل مريح وهادئ؟هل تريد في منزلك مكان خاص للترفيه؟هل تريد وجود مكتبة؟أو حوض سباحة؟جهز قائمة بالأشياء التي تريد اقتنائها وماالذي تحتاجه بالفعل في منزلك.وسيكون ذلك كدليل جيد بالنسبة لك في تصميم منزل أحلامك.

4-التعاقد مع مصمم جيد:

 من المهم جداً أن يكون لديك مصمم محترف لمنزل أحلامك،لديه خبرة عالية في هذا المجال،ويمتلك موهبة إبداعية،تشاركه بأفكارك الخاصة التي تود أن تكون في منزلك المستقبلي، ليساعدك على تحقيق حلمك في امتلاك منزل أحلامك, يسعدنا أن نهتم بتفاصيل التصاميم التي تحبونها ويمكنكم الإطلاع على معرض الصور في موقعنا للاطلاع على أنواع التصاميم المختلفة التي يمكن أن نقدمها

home designer

5-البحث عن موقع المنزل:

 لايمكن أن تحقق حلمك في بناء منزلك الخاص ،إذا لم يكن لديك مساحة كافية للبناء.وبالتالي تحتاج للبحث عن الأرض المناسبة في العديد من المواقع،آخذاً بعين الإعتبار المنطقة التي ترغب فيها مثل منطقة جبلية،أو قريب من الشاطئ أو شيئ من هذا القبيل يؤمن لك منظراً جميلاً طبيعياً.

 

6-تصميم المنزل (الفيلا):

 يقوم بهذه الخطوة الهامة المصمم الخاص بك والذي اخترته بنفسك.وعليك أن تشاركه بأفكارك عن منزل المستقبل،ليعطيك تصميماً يناسب ذوقك. هل هذا هو التصميم الذي تريد؟إن كان غير ذلك يقوم ببعض التغييرات بناء على رغباتك ،حتى الوصول إلى التصميم النهائي للمشروع ،لأنه بعد هذه الخطوة لن تكون قادراً على أي نوع من التغيير فيه وخاصة إذا تم المباشرة في البناء.

7-الحصول على المخططات:

 مجرد ان تضع اللمسات الأخيرة على تصميم الفيلا،يمكنك الحصول على المخططات الرئيسية للمشروع،الذي تحتاج إليه كدليل للبناء والحصول على رخصة البناء من الجهات المختصة.والمباشرة في البناء واستكمال المشروع إلى النهاية باتباع هذه المخططات التي هي بمثابة دليل للبناء.

8-إعداد أساسيات البناء:

 تعتبر مخططات البناء جزءاً من أساسيات البناء،ولكن بالإضافة إلى ذلك هنالك أشياء أخرى تختلف باختلاف المنطقة علينا تجهيزها لاستكمال هذه الخطوة، منها التأكد من موافقة البناءوإذن التخطيط،والتصاريح الأخرى كذلك.من ناحية أخرى تأكد من سلامة عقدك مع المقاول المسؤول عن الإنشاء.

9-البدء ببناء المنزل (الفيلا):

 بعد الإنتهاء من جميع الأمور المذكورة أعلاه،أنت على استعداد للبدء بالبناء.فقد اخترت المقاول المناسب للإشراف على جميع الأعمال. عندما يتم الإنتهاء من بناء الفيلا من الخارج،ستبدأ الخطوة التالية وهي التصميم الداخلي ومن ثم تنفيذه.اختر المصمم الداخلي المبدع للإشراف على ذلك ولاتنسى إضافة تصميم المناظر الطبيعية المحيطة بالفيلا.

Great Home Landscape Design

10-الإنتقال إلى منزلك الحلم والتمتع بالإقامة فيه:

 بعد شهور من بناء الفيلا الخاصة بك،أصبحت قادراً على الإنتقال إليها والإقامة فيها.