Black and White Furnishing

الفخامة والهيبة والعصرية، عنوان اللونين الأبيض والأسود، ألوان راقية محايدة لايختلف عليها أحد، فأينما ترى ديكوراً فخماً راقياً، ترى هذين اللونين مجمتعان.

الأبيض يصنع حالة من التوازن والهدوء والرحة النفسية داخل المنزل كما إنه من أساسيات ألوان الديكور،أما الأسود فهو لون الفخامة والرقي وعندما يتمازجان، هنا تتكوّن لوحة رائعة لايشكك فيها، لذلك حين يلجأ المرء إلى هذا المزج الرائع "الأبيض والأسود"، يضفي رونقاً جديداً على المنزل.

Black & White interiors

التناقض في هذين اللونين متكامل، فحين يكون تأثير اللون الأبيض هو إضفاء المساحات الواسعة واللانهائية يأتي الأسود ليقوم بتحديد المسافات بين الأجزاء، لتنشأ بينهما متعة التنافس في تكاملهما.

وعند اختيار هذين اللونين عنواناً للمنزل يجب الانتباه إلى بعض القواعد والأفكار التي تقدمها شركة الكيدرا للتصميم الداخلي لك حتى تبرز جماليهما وتناسقهما كلونين متضادين

1- باختيار اللون الأبيض مع إضافة اللون الأسود للديكورات والأرضية يرتد الضوء من الجدران وبذلك يصبح

المكان كبيراً ومشرقاً، وفي حال عُكست مواضع الألوان بالتأكيد لن يفتقد اللونين الروعة. 

2- لوحات فنية بسيطة بتدرجات اللون الأسود إلى الرمادي أو البني على الحائط، وبعض الإكسسوارات والتحف أيضاً بنفس الألوان والكريستال على الرفوف أو معلقة تضفي جمالاً خلاباً. 

3- الأرضيات البيضاء مريحة وتعكس الضوء أيضاً مع إعطاء سعة أكبر، لكن رونقها يبهت في إضافة الكثير من العناصر الداكنة عليها، وبذلك تنعكس لطافة الأبيض وهدوئه، لذلك كلما كانت المساحة تتميز بالبساطة كلما أعطت الرقي والهدوء قيمتهما أكثر. 

4- يمكن إضافة ألوان أخرى بشكل مدروس "يمكنك استشارة خبراء الكيدرا" لكسر رتابة اللونين، وذلك ضمن العناصر المكملة للغرفة كالشموع والأوعية ونباتات الزينة، أو الوسائد المنقوشة، وذلك لاعطاء رونق مختلف لأي مكان يترافق فيه الصديقان اللدودان، كرسي من الخشب المحفور أو أي قطعة خشبية أو نحاسية تساعد على إبراز اللونين أيضأ بشكل مميز.

Black white interior design

5- الأبيض الصارخ قد يزعج العين، لذلك يجب اختيار اللون الأبيض بدرجته المريحة، فمثلاً اللون الكريمي أو العاجي أو اللولي أكثر الدرجات سلاسة في الديكور، وهذا ما يُسر خبراء "الكيدرا" بتحديده لك بما يتناسب مع المكان وبقية الألوان.

6- الأثاث: من أهم الأمور، الدقة في اختيار أنسجة المجالس والكراسي والطاولات إضافة إلى السجاد، لتكون جميعها متناسبة مع بعضها لكي تضفي المزيد من الجمال بدل أن يكون دورها عكسياً تماماً، لكن أجمل ما

في الأمر أنه مع الأبيض والأسود الخيارات كثيرة جداً و في حال تغيير أي قطعة أو درجة لون أو حتى قماش يتغير المنظر العام كلياً، وكأنك موجود في منزل جديد، وما دامت متناسبة فبالتأكيد هي راقية.

وأخيرا، لا يقتصر هذا النمط على غرفة واحدة أو مكان بعينه، بل يمكن استخدامه بغرف المعيشة والنوم والاستقبال و يصل إلى غرف الأطفال والمطابخ كان لها نصيب من تصميمات الديكور التي تعتمد اللونان بالإضافة إلى الحمامات أيضا.