Luxury Living Room

تعتبر غرفة الجلوس من الغرف المهمة في المنزل فهي أولاً ملتقى أفراد الأسرة وأصدقائهم وضيوفهم لذا يجب أن تكون مريحة وجميلة، وثانياً تصميم غرفة الجلوس يعكس ذوق أصحاب المنزل وأسلوب حياتهم، فإذا كنا نريد إظهار الفخامة والرقي والأناقة يجب أن ننتبه لكل تفصيل مهما كان صغيراً في تصميم الغرفة، وفيما يلي بعض النصائح لإضافة لمسات فاخرة على هذه الغرفة..

 refreshing living room design

يمكن البدء بالأثاث أولاً، فاختيار لون الكنبات وشكلها هو الأهم، ومن ثم يتم تنسيق باقي اكسسوارات الغرفة بحسب اللون والنقوش، الألوان الترابية من ذهبي، بني وبيج ودرجاتهما تعتبر الأنسب والأكثر فخامة ثم يأتي الأبيض والرمادي لتعطي الغرفة أناقة وبساطة، ثم تأتي بقية الألوان، مع مراعاة استخدام ألوان ناعمة ورقيقة لا تتعب العين ولا تجهد النفس عند الجلوس فيها لفترة من الزمن.

اختيار نوع قماش الستائر والكنبات من أهم الخيارات، فنوع القماشة هو الذي يحدد درجة الفخامة أو التصنع، الأقمشة الحريرية والمخملية، لها رونق خاص ولمعة أنيقة، وللتميز يمكن إضافة أقمشة ذات نقوش خفيفة ورقيقة والمزج بين قماشين مختلفين أو لونين مختلفين ما بين الأرائك والوسائد والكراسي.

 brown-themed living room

بعد الأثاث يأتي اختيار لون الجدران، يجب أن يكون بسيطاً وأنيقاً ومناسب للون الأثاث في الغرفة، يمكن استخدام ورق الجدران المذهب أو الذي يحتوي على نقشات بسيطة وناعمة، من مزيج اللون البيج والذهبي والبني الفاتح، سيكون مزيجاً رائعاً يضفي فخامة على الفراغ.

تصميم السقف وإضافة الزخارف الكلاسيكية والثريات الكبيرة المتدلية منه ستصنع فارقاً كبيراً في الفراغ وسيبدو ذلك واضحاً فور تركيبها.

 

 أما بالنسبة للأرضية فإن الرخام والغرانيت يأتيان بالمرتبة الأولى ثم أرضيات الباركيه ثم السيراميك وغيرها، واستخدام الخامات الطبيعية أفضل بكثير من الصناعية وسيصنع فارقاً كبيراً.

 

ديكورات الجدران الفخمة مثل اللوحات الكبيرة ذات الإطار المذهب، أو الخشب العتيق، بعض اللوحات الكلاسيكية، أو مصابيح الإنارة الكلاسيكية الفخمة التي تضفي إنارة رائعة وجواً حميمياً وفخماً للمكان، ومدفئة الحطب ستضفي على جو الفخامة هذا أناقة وجميمية ودفئاً.

 luxury living room design

اختيار نوع السجاد من السجاد التبريزي ذو نقشات كلاسيكية أو خالية من أي نقشات، سيكون خياراً مناسباً جداً فهو يعطي الغرفة المزيد من التميز والإبهار.

مصابيح الإنارة المعلقة على الجدران أو الثريا أو المصابيح الواقفة في الزوايا هي من أهم الاكسسوارات التي تدل على فخامة المكان إذا نجح المصمم في اختيار الأشكال المناسبة.

 

استخدام التحف من تماثيل وديكورات على الطاولات وكريستال سيعطي لمسة على غرفتك! إن إضافة بعض المزهريات التي تحوي الورد الطبيعي سيكون جميلاً جداً في الفراغ ويعطي لمسة رقيقة وناعمة على جو الغرفة.

 

ومن جهة أخرى فإن الأناقة والفخامة لا تعني الالتزام بالألوان الحيادية والهادئة فقط، فالألوان الجريئة والقوية بنسبة قليلة في الغرفة سيضفي على الغرفة حيوية وإشراق دون أن تتعارض مع فخامتها إذا تم اختيار الألوان المتناسقة وتوزيعها بشكل صحيح.

 

كما انالأناقة والفخامة لا تتعارضان مع البساطة فبالاستغناء عن كل هذه البهارج يمكن تصميم غرفة فخمة وأنيقة ببساطتها، دون كل تلك الزخارف والذهب والتحف الكثيرة الكلاسيكية، مثلاً الغرفة في الصور التالية.

نحن في الكيدرا قادرين على وضع التصور والتصميم المثالي لغرف المعيشة التي تحلم بالجلوس بها كما أن طاقم مصممينا مستعدين لسماع آرائك في كل مرحلة من مراحل العمل للوصول للنتيجة المرضية