Rococo Interior Design

حسب مفهوم فن العمارة في اليونان القديمة والإمبراطورية الرومانية،فإن هذ ا الفن من العمارة قد ظهر في جزر إيجة بشكل متناغم وشامل لكل الجوانب ،والذي سمي في وقت لاحق بأساليب ( عصر النهضة،الكلاسيك، والكلاسيك

الحديث)،واعتبرت كمصدر أساسي في أساليب الديكور لينهل منه فنانو ومصممو العصر الحديث ،واعتبر أيضاً مقياساً نموذجياًفي المقارنة مابين طرق الديكور والتصميم الحديث.

grand entrance chandelier

فاالآثار الرائعة من اليونان القديمة وروما والمنحوتات(المدرج،أقواس النصر،الأعمدة،الخزائن الأسطوانية،تمائيل البشر،تمائيل الآلهة)،وهي عبارة عن أشياء ملهمة للكئيرين،وتعتبر في نفس الوقت للكثيرين معياراً للجمال والتصميم الإبداعي ومحط جذب الآخرين.

في هذا الأسلوب من الديكور تم تزيين الديكور الداخلي بلوحات جدارية وأقمشة ،وأصبحت الأرضيات الفسيفسائية العادية مغطاة بالسجاد في وقت لاحق مع الأسقف المدهونة ووجود المزهريات الكبيرة ذات الرسومات المختلفة.

لم ينجو الأثاث اليوناني الأصلي من الإندثار شيئاً فشيئاً ،ولكن مع الحفاظ على النقوش والرسومات على المزهريات . أشكال الكراسي في هذا الطراز بسيطة جداً وتم المحافظة على أشكالها وتم اعتمادها في أنماط الديكور الداخلي الحديث.

طاولات العشاء وطاولات المكاتب قد صنعت من أنواع الخشب غالي الثمن مع تطعيمه بالبرونز.

Dinning Room

كان الأثاث اليوناني القديم في القرن الثالث قبل الميلاد مصنوعاً من البرونز بشكل عام ومزيناً بالذهب والفضة متمازجاً مع المفروشات الناعمة.

وتحتوي الزخرفة اليونانية النموذجية على نوعين من الزخارف (المجعدة و الهندسية المعمارية التي تتميز بالخط المموج).

بالنسبة لنموذج الهندسة المعمارية المستخدمة في الأعمدة في الطراز اليوناني القديم هي :(دوؤسين ، أيوني ، وكورنثين) بالإضافة إلى صور منحوتات الأشخاص المشهورين الكاملة والنصفية السفلية منها و العلوية والموضوعة على ألواح حجرية ومرصعة بالعاج والذهب ومطلية بألوان ظلال الأصفر والأزرق والأخضر والأسود الطيني .

Bedroom Design

لإبراز الشقة بإسلوب معتق من الديكور ، يجب أن تبدو الغرفة الرئيسية على شكل قاعة مستطيلة الشكل ،والتي تتوسط بقية الغرف المحيطة ، حيث يتم وضع أعمدة ناعمة على طول حواف القاعة في شكل مستطيل على شكل زهرة اللوتس في تناغمها، أما السقف فيكون بسيط الشكل مع زخارف نباتبة أو مركبة مع بعضها البعض على شكل محاريب، ويتم وضع المزهريات والتمائيل على الجدران ،وتعتق الجدران بالجص ويتم طليها بألوان معتقة جذابة .

Bathroom Design

أما بالنسبة للجداريات والتماثيل والمزهريات الموضوعة في الغرف فهي تختلف باختلاف الغرض من استعمال الغرفة ذاتها. أما المدخل والبوابة فيتم تزيينه بأقواس مع استعمال البلاط من الحجر الطبيعي أم ومن الجص .