cloudfront

من الممكن أن يكون قد مر على مسمعك كلمة آرت ديكور ولم تهتم لمعناه أو تعرف ما المقصود به في عالم الديكور ببساطة ظهر هذا المصطلح في العقد الثالث والرابع  من القرن العشرين، وهو اتجاه يهتم بشكل رئيسي بالفنون الزخرفية والعمارة والديكور والأزياء، وذهب في مسار مضاد للكلاسيكية، بحيث اتجه هذا النمط لاستخدام الألوان الغنية والأشكال الهندسية الجريئة الفخمة، وعلى الرغم من مرور السنين على هذا النمط إلا أن شعبيته والإقبال عليه في ازدياد مستمر.
إن فن (الآرت ديكو) هو أسلوب تصميم داخلي وهو التفسير العصري للكلاسيكية في روح الفن الذي يجمع بين الأشكال الهندسية التقليدية والمواد الطبيعية والتنوع الحديث.

و يعتبر الآرت ديكو مثالي للديكور إذا ما تم استخدام الأشكال الدائرية فيكون على الجدران والأسقف وحول الأبواب بزخارف متكررة تنشر أشكال متعددة من الدوائر الهندسية المكتملة أو الناقصة والبيضاوية المتداخلة والعميقة في بعض الأوقات والسطحية في أحيان أخرى لتصمم في النهاية نموذج رائع للثراء والغنى.

و بالنسبة للأرضيات, تعتمد على أرضيات الباركية والرخام اللامع بالألوان المذهبة والفضية. وليس هناك نظام إلزامي للألوان المستخدمة في هذا النمط حيث يمكن استخدام ظلال الألوان المفضلة لديكم ولكن نعطي الأفضلية للألوان التي تتسم بنغمات متدرجة من اللون الواحد أو النقيض بين الأبيض والأسود وبين الرمادي والأسود والبيج والبني والأزرق

أقمشة الستائر غالباً ما تكون من الأقمشة الثقيلة بشرائط من الساتان, و لغرفة النوم ننصح باستخدام كرسي منجد منفرد بشكل مميز ومغاير لقطع الأثاث الأخرى, ومسند للسرير مرتفع بإطار ذهبي أو فضي مع استخدام الجلد, الفرو والمفارش.

لاختيار قطع الأثاث هنالك عدة قواعد أساسية حيث تعتمد على الأثاث ذو الطبقة اللامعة التي تعكس الضوء فإذا لم يتوفر أثاث بهذه الصفات يتم الاعتماد على عنصر المرايا وإضافتها إلى قطع الأثاث المختلفة لتكون جزء منه أو وضع مرآة بإطار على شكل أشعة الشمس لتزيد من وسع ورحابة الغرفة وفي بعض الأحيان نعتمد على عنصر الأثاث مكسو بالمخمل أو الجلد

وللإضاءة يتم الاعتماد على ثريا أساسية مصنوعة من الزجاج الملون بالأضافة إلى الكريستال مع وضع مصابيح بعدة مستويات وكمثال لذلك تجد الإضاءة في غرفة النوم من نمط الآرت ديكو عبارة عن ثريا مركزية و مصابيح على جدار السرير وعلى الرفوف والمرايا.
هل ترغب بالحصول على ديكور لمنزلك يتسم بصفات الآرت ديكو؟ لا تتردوا بالتواصل معنا على:
00971528111106