Interior Design Plan

 1.      منذ متى وأنت مصمم ديكور؟

يجب معرفة معلومات مفصلة عن خبرته في الديكور، أين درس، وأين تدرب؟ 

2.      هل لديك تجربة مع هكذا نوع من المشاريع؟

يجب أن تشرح رأيك بالمشروع الخاص بك وكيف تراه وماذا تتوقع من المصمم أن يفعل.

Hiring an Interior Designer

3.      ما هي الفراغات التي لديك خبرة أكبر في تصميمها؟

هل هي تجارية أو سكنية أو مكاتب؟؟ انظر إلى مجموع أعماله، هل ذوقه وذوقك متقاربان؟ هل يعكس ذوقه في المكان أو يمكن أن يكون مرناً ويظهر رأي عملائه في الفراغ أيضاً.

4.      كيف تفضل أن يتم الحساب؟

بعض المهندسين يفضل أن تكون هناك دفعة أولية  ثم دفعة في منتصف المشروع ودفعة في آخر الوقت، وبعضهم يفضل الدفع على أساس الساعة.

5.      هل يجب أن يكون العمل في كل المنزل أم يمكن أن يتم العمل غرفة بعد غرفة؟

بعض المهندسين يفضلون العمل على المنزل ككل، لذا من المفضل أن تسأل المهندس عن هذا الأمر عند الاتفاق، لكن أغلب المصممين يعملون على غرفة تلو الأخرى، على الرغم من أنه من الجيد أن يكون هناك خطة رئيسية وخطوط عريضة للمنزل ككل وكيف سيكون عند انتهاء العمل به.

Interior Design Experts

6.      كم من الوقت تعتقد أنه يستغرق لإتمام المشروع؟

بعض المشاريع تأخذ وقتاً أطول مما خطط لها، لذا يجب معرفة الوقت المستغرق منذ البداية، خصوصاً إذا كنت ستتحمل النفقات الإضافية للوقت الفائض عن وقت التسليم المتفق عليه. 

7.      هل بإمكانك تحقيق رغباتي ضمن حدود الميزانية المتوفرة؟

يجب أن تطلع المصمم على المبلغ الكلي الذي بإمكانك أن تدفعه، المصمم الخبير يستطيع أن يحقق كل رغباتك وأفكارك ضمن حدود تلك الميزانية، وإن لم يستطع ذلك يجب أن يكون بإمكانه مساعدتك في تحديد الأولويات والبدء بها أولاً. 

8.      هل تتعامل مع طاقم بناء محدد أم أنني المسؤول عن التعاقد مع طاقم البناء؟

إذا كان يتعامل مع فريق كامل يجب عليك التأكد من أن لديهم خلفية جيدة عن العمل وطبيعته. 

9.      هل ستعطيني خيارات لأختار منها؟

إذا كان المصمم هو من سيتولى العمل كاملاً دون أخذ مشورتك، فعليك إذاً أن تختار مصمماً ماهراً تثق به وبذوقه لتسلمه العمل كاملاً، عليك أن تعرف من المشاورات الأولية فيما إذا كان مصمماً يمكن العتماد عليه أم لا.

Design Standards

10.  اشرح عقدك وشروطك لي؟

يجب أن يتم الاتفاق وفق عقد واضح البنود والشروط للطرفين، يجب توضيح الخدمات المتوقعة والمبالغ المدفوعة بالتفصيل الممل، ويشمل هذا العقد الكلفة التقديرية للمشروع والموعد النهائي المتوقع.