Red Living Room

تعتبر الألوان عاملاً مهماً تعكس الحالة النفسية للإنسان كما أن لها تأثيراً على الذات، وكثيراً ما يكون ذلك مرتبطاً بطبيعة الشخصية، وتتجلى تلك التأثيرات بتسارع دقات القلب وحركات الجفون ومعظم المختصين بعلم النفس اليوم يركزون على الألوان وعلاقتها الوثيقة بالمزاج العام للإنسان وخاصة المرأة لأنها أكثر تقلباً من الرجل نتيجة ما تمر به من تغيرات بيولوجية.

اللون الأحمر

لون العاطفة والقوة والطاقة والحب والإثارة والسرعة والحرارة والطموح والقيادة والخطر والبهرجة.

Red-Themed Living Room

اللون الأحمر هو أحد الألوان الأساسية الثلاثة، وبالنظر إلى الدائرة اللونية فإننا نستطيع اختيار الألوان المتناسقة معه، فإذا أردنا اختيار الألون المتباينة فالأخضر هو اللون المناسب! أما إذا اخترنا الألوان المتدرجة نأخذ اللون الأحمر واللونين المجاورين له.

 

Oriental Living Room

في الديكور فاللون الأحمر يعتبر من أكثر الألوان دفئاً و جمالاً في الديكور الداخلي؛ فهو لون فخم و عميق يناسب ديكورات المنزل الكلاسيكي و المودرن أيضاً. ونعشق بشكل خاص الأحمر العنابي الذي يبرز بأجمل صورة في اكسسوارات المنزل مثل الشموع العطرية في غرف الجلوس و أواني الضيافة في غرف الطعام والمطابخ وابجورات غرف النوم.

إنه لون مثير و دليل العواطف المتأججة و رمز للمرح و يشعرك بالقرب كما يزيد من سرعة نبضك. دون أن يفسد أناقة المكان وفخامته، كما انه يعتبر من أقوى الألوان وأكثرها هيمنة على المكان، لذا استخدامه في غرف النوم الرئيسية يدل على ذكاء المصمم.

أما استخدامه في غرف نوم الأطفال فهو يبث النشاط والحيوية والمرح في الغرفة، لذا فهو اختيار موفق خصوصاً في غرف الفتيات.

يتميز هذا اللون بالدفء والقوة والتطور، وباستطاعة الأحمر أن يجعل الأشياء تتميز عن غيرها وتصبح محط الأنظار. إنه لون قوي واستخدامه بكثرة قد يثير الأعصاب ويزعج الأشخاص، لذا يفضل استخدامه ببساطة وهدوء، كأرضية في غرفة أو خلفية لإبراز المعروضات من تحف وغيرها.

مزجه مع اللون الذهبي يكسب الفراغ هيبة وفخامة لا مثيل لهما، سواء في ورق الجدران ،الأثاث، الاكسسوارات أو الستائر، وحتى عندما يتم استخدامه في الحمام.

يستخدم اللون الأحمر مع  درجات الأصفر تدرجاً إلى أعلى لتصل إلى البيج الفاتح في الأثاث والدهان والأكسسوارات لتعطي طابعاً من الهدوء والحيوية والدفء للديكور. و تستخدم هذه الألوان "لأفراد الأسرة قليلة الاجتماع " في مكان واحد حيث تساعد على أدخال السرور والبهجة والسعادة والترابط  .

 Red & White Living Room

إذا أردنا استعمال اللون لإعطاء التصميم رقي وفخامة فما علينا سوى مزجه مع ألوان أقل حدة كاللون الرمادي ومع لون أكثر هدوء كاللون الأسود وهذه الألوان تستخدم للأفراد كثيري الحركة لكي تساعد على تقليل حركتهم.

دمج اللون الأحمر مع لون مكمل له مثل اللون الأخضر الذي يضيف للغرفة روح الطبيعة من هدوء واسترخاء ودفء وهذه الألوان تستخدم للأفراد ذوو الطبيعة المتوترة لكي تساعدهم على الهدوء والاسترخاء .