Bedroom Office Corner

يرغب الكثيرون من الأشخاص بتوفير جو هادئ لهم أثناء العمل الذي يتطلب مكتباً في المنزل، ولكن المكتب المنزلي وكونه امتداد للحياة  العملية، هناك فوارق أساسية يجب تمييزها بين المكتب المنزلي والمكتب في العمل، فحين ترغب بدمج مكتبك في منزلك لا بد أن ينسجم مع بقية أجزائه من أجل توفير الشعور بالراحة والطمأنينة في مكان هو في الأساس مقصد لها، مما يضاعف القدرة على العمل ويجعله أقرب الى المتعة منه الى الواجب. 

 Office Corner

ومن الممكن أن يصمم الشخص مكتباً في العديد من زوايا البيت أو في غرفة خاصة، أما حين يرغب بإنشاء مكتبه داخل غرفة نومه فهنا تقدم لك "الكيدرا" بعض الخيارات والأفكار لمكتب أكثر أناقة واكفأ أداء:

1- مكتب جانبي بسيط وعملي:

 طاولة صغيرة إلى جانب السرير أو الجدار، مع جرار لتخزين الأشياء المكتبية، معززاً بأكسسوارات أنيقة تكمل دوره الوظيفي والزخرفي المتكامل مع الغرفة، وهذا يمكن استخدامه في الحالات السريعة من مراجعة إيميلات أو متابعة العمل من المنزل أو حتى التصفح والبحث من خلال كمبيوترك المحمول "اللابتوب" الشخصي، فهنا الكمبيوتر المحمول لا يحتاج إلى مساحة كبيرة، وخصوصا إن كنت غير مضطراً لاستخدام الأوراق و المصنفات وكل ما يحتاج إلى مساحة أكبر .. فيمكنك الاكتفاء بهذه الطاولة إضافة إلى كرسي يتناسب معها وديكور الغرفة دون نسيان أهمية أن يكون مريحا، بالإضافة إلى لوح مغناطيسي أو فليني تغرز فيه الملاحظات أو الصور.

Home Office Desk

2- مكتب متكامل يحتل زاوية بأكملها:

 يجب اختيار المكتب بما يتناسب مع طراز الغرفة، بخشبها أو معدنها كما الألوان والإكسسوارات، مع كرسي أنيق ومريح. إلى جانب مكتبة معلقة فوق المكتب أو على إحدى الجوانب. ومن أجل إنارة طبيعية ومريحة للعين أثناء العمل في النهار يفضل أن يكون المكتب مواجهاً لنوافذ الغرفة، بالإضافة إلى الإطلاع على المناظر الطبيعية التي تساعد أثناء أوقات التأمل للخروج بأفكار أفضل ، يمكنك بهذه الحال حجز هذه الزاوية للعمل، كما يمكن ترتيب ما يحتاجه عملك على هذه الطاولة، والمكتبة المخصصة له.

3- المكتب المتحرك:

 هذا النوع من المكاتب يناسب الكثيرين و المساحات الصغيرة أيضا، فحين الاستفادة من أحد جدران الغرفة كمكتبة من رفوف موزعة يمكن تصميم لوح حين رفعه يتحول إلى مكتب تمارس عليه عملك ومهامك، وحين الانتهاء منه تعود لطويه إلى الحائط مجدداً، وبهذه الحالة سيكون لديك مكتبا في حين حاجتك فقط دون أن يؤثر على مساحة الغرفة.

 Portable Office Desk

من التصاميم التي تمتاز بها المكاتب: - مكاتب ذات طراز "الباروك" والتي تستلهم في تصميمها أجواء العصور القديمة، وتكون منفذة من الخشب والمواد النبيلة الأخرى، وهي مكاتب ذو طابق كلاسيكي أنيق ومميز.

مكاتب تتسم بطابع العصرية ونلاحظ فيها مظاهر المرونة والحداثة والتي يميل إليها الشباب، فهي تلبي بأشكالها البسيطة وألوانها وموادها كل المتطلّبات، و تكون أيضاً أكثر رحابة وقابلية لاستعمالات أخرى، بحيث تكون مصصمة بهياكل قابلة للتعديل والتمدّد والإنكماش، وكذلك الإندماج مع عناصر أخرى مختلفة من رفوف أو خزائن، وتصنع من مجموعة من المواد الخشبية والمعدنية إضافة إلى الجلد والزجاج.

 

4- إنارة مكاتب غرف النوم

تتحدد الإنارة هنا بحسب مكان وطراز المكتب، فمن الممكن أن تكون الإنارة في ملء المكان، وبهذه الحال يتوجب أن تكون ناعمة ومتدفقة من عدة منابع دون أن تنعكس على شاشة الكمبيوتر، أو استخدام الكلوبات المتحركة جذعها، ويمكن هنا تحديد المكان الذي بحاجة إلى تسليط الضوء عليه مع مراعاة أن لا يكون المكان عاتماً كي لا يؤدي ذلك إلى ضعف العينين والتعب أثناء العمل، إضافة إلى ما ذكرنا سابقا بالاستفادة من ضوء النهار لتخفيف الظلال على المكتب, وذلك بوضع المكتب وشاشة الكمبيوتر في المناطق المقابلة للنافذة أو الجانبية أيضاً، كما يمكن استخدام الستائر للحيلولة دون تسليط أشعة الشمس على شاشة الكمبيوتر.