House Majlis

السكن هو المكان الذي يلجأ إليه الإنسان للحصول على الخصوصية والراحة والسكينة وهوالمكان الحقيقي الذي يشعره بالأمان وفيه يمكنه أن يظهر بشخصيته الحقيقية.

وهذا يؤكد على ضرورة الاهتمام بالمنزل وتأمين احتياجات ومتطلبات لها صفة الشيوع بين الناس، كما إن لكل أسرة أولوياتها في ترتيب متطلباتها ورغباتها التي تنعكس على هذا التصميم.

يعطي المسكن للفرد الإحساس بالانتماء للمكان والشعور بالارتباط والخصوصية كما يمنح ساكنيه إحساساً نفسياً بالانتعاش والقوة وفرصة الخلق والإبداع.

لذلك وعند تصميم السكن يجب تأمين هذه المتطلبات والتي يمكن استخلاصها بـ:

  1. الحماية من العوامل الخارجية كالبرد والحرارة
  2. تأمين ملجأ مريح
  3. تأمين خصوصية الإنسان 

ALGEDRA Entrance Design

الاستفادة من خبرة مهندسي "الكيدرا"في الأمور البيئية والجيولوجية: لعدم وجود حواجز تمنع التيارات الهوائية عن المنزل و تحديد الاتجاهات المناسبة للنوافذ وعدم الكشف من وعلى الجيران المحيطين والاستفادة من المناظر المحيطية الجميلة.

كما يجب مراعاة مواد البناء المستخدمة لتناسب العوامل المناخية والجوار، إضافة إلى قوانين البناء الموضوعة من قبل الدولة.

ومن ثم يتم تحديد متطلبات الأسرة الشخصية لملئ التصميم الداعي الذي يراعي الشكل والتأثير النفسي والناحية الوظيفية والناحية الجمالية مثل:

تحديدالبرنامج الوظيفي للمنزل كالنوم والعمل ومشاهدة التلفاز واحتياجاته العملية كأماكن النوافذ والأبواب والغرف المخصصة للملابس او خزانات الحائط، وذلك من خلال دراسةعدد أفرادالأسرة ودراسة ميولهم وهواياتهم كما ذوقهم.

 ALGEDRA Bedroom Design

تحديد شكل البناء وعددالغرف وتوزيعها بحيث يتكون المنزل على أقل تقدير من: -  

  • مدخل فخم يليه بهو
  • صالة
  • غرفة ضيوف
  • مطبخ
  • غرفة نوم رئيسية مع ملحقاتها
  • غرفتين نوم للأولاد
  • حمام

  يتم اختيار الأثاث لهذه الغرف بعناية بحيث تكون مناسبة لاستعمال جميع الأفراد ، فمثلاً غرفة المعيشة يجب أن يكون أثاثها وألوانها مريحة قابلة للاستعمال اليومي على مدارساعات النهار، فهي غرفة اجتماع أفراد الأسرة جميعاً، وأحد اختصاصات شركة "الكيدرا" تأمين كل ما يتوفر ابتداءً من ألوان الجدران والأثاث وأشكاله إلى الإكسسوارات والإضاءة وغيرها من التجهيزات بحيث يكون هناك تناسق فيما بينها لتعطي الروح الواحدة للغرفة وللمنزل ككل بشكل عام، لينعم جميع الأفراد بالراحة فيها.

Elegant Entrance Design 

في مراعاة هذه العوامل مجتمعة إضافة لتفاصيل تتم خلال التصميم المرن بالحالات المختلفة، ينشأ سكن مريح ذو تصميم خال من المشاكل والعيوب