cloudfront
best decor for master bedroom

تعتبر غرفة النوم من الأجنحة الرئيسية في المنزل، والتي تستخدم عادة من قبل الأهل أو أصحاب المنزل للحصول على قسط من الراحة والاسترخاء، يحتوي المنزل عادة على عدة غرف نوم، ولكن يبقى لغرفة النوم الرئيسية تصميم خاص بها، فيما يلي طريقة تصميم غرفة النوم الرئيسية بحيث تكون مريحة معاصرة فخمة.

أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها عند القيام باختيار أثاث غرفة النوم هي اختيار أثاث مريح عملي مناسب لمساحة الغرفة حتى لا يتسبب ببعض المشاكل بالمرور والحركة داخل الغرفة ولكي يحافظ على الشكل العام لديكور الغرفة.

التصميم الفاخر ديكور غرفة النوم

تحتوي غرف النوم الرئيسية على حمام خاص بها لتوفير الراحة المثلى التي يطلبها المرء، وتحتوي أيضاً على غرفة خاصة لتبديل الملابس، تضم عدة خزائن للملابس والأحذية ومرآة حائط بطول كامل ومساحة مناسبة لتبديل الملابس بها.

يمكن اختيار الجدران المطلية بألون مريحة للنظر كالأبيض العاجي الذي يعطي الغرفة الشعور بمساحة أكبر، أو يمكن استعمال لون آخر محبب، كما يمكن استعمال ورق الجدران المنقش بنقوش خفيفة مريحة ومنمقة.

من العوامل المهمة في الحصول على غرفة نوم رئيسية مريحة وفخمة هو استعمال الأرضية الخشبية، فهي تتميز بشكل محبب ودافئ كما تضفي على الغرفة جمالية وفخامة، إضافة لذلك لمساعدتها على توفير حرارة مناسبة لغرفة النوم بدلاً من البلاط والسيراميك الذي يزيد من برودة و رطوبة الغرفة.

سيد الداخلية غرفة نوم فاخرة

إن من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها عند تصميم غرفة النوم الرئيسية هي الإضاءة، على اعتبار أن غرفة النوم هي الملاذ الرئيسي للراحة والاسترخاء، لذلك يجب اختيار الإضاءة المناسبة، ويفضل الاعتماد على الإضاءة الطبيعية التي تساعد على الإحساس بالطبيعة والهدوء، وذلك عن طريق استعمال النوافذ التي توفر ذلك، يمكن استعمال الإضاءة الخافتة بجانب السرير التي تساعد على النوم بهدوء ويمكن أن تستعمل للقراءة أيضاً.

master bedroom luxury interior

بالنسبة للاكسسوارات كالستائر مثلاً يجب اختيار المناسبة لحجم وشكل نوافذ الغرفة، والانتباه لاختيار ألوان تناسب طبيعة الغرفة، وتزيد من أناقة وجمال غرفة النوم، وبنفس الوقت تحافظ على خصوصيتها، وبالنسبة للسجاد يمكن اختيار السجاد الذي يناسب ألوان الغرفة، والذي يبعث على الدفء ويزيد من فخامة الغرفة وجماليتها.