Outdoor Lighting

التصميم الداخلي عبارة عن فن يعالج الأماكن والمساحات الفارغة عن طريق الأثاث والإضاءة والزينة والتي هي من أساسيات التصميم الداخلي.

شركة الكيدرا للتصميم الداخلي تقدم أفضل التصاميم بما يتناسب مع ذوقك واحتياجاتك، من تناغم للألوان وتناسب للأشكال والخطوط والتنسيق المبتكر بين المواد المستخدمة جميعها.

modern dining room

الإضاءة الداخلية من أهم عناصر التصميم الداخلي ولن يظهر فن وجمال التصميم دون إنارة جيدة ومخطط لها بطريقة احترافية ودقيقة، والتي تؤمنها الكيدرا حين تأخذ بعين الاعتبار الجو المطلوب في كل غرفة من غرف المنزل والانسجام المطلوب في كل زاوية.

من أنواع الإضاءة ما يكون مكثفاً كالتي تحتاجه غرف القراءة والدراسة وكل ما يتعلق بالعمل بالإضافة للإضاءة المحيطية التي تسير بشكل متوازي مع مهمة الغرفة، فغرف العمل والحاسوب تحتاج الى اضاءة محيطية خفيفة إضافة الى مصباح خاص للقراءة والعمل.

 اما المطبخ فيحتاج لإنارة متنوعة بين القوية لأنشطة تحضير الطعام,والإنارة الخلفية الخفيفة والتي تكون أسفل الحوض وللخزائن العلوية والسفلية.

oriental-themed living room

في بقية غرف المنزل، الغرفة المضاءة بشكل مشرق وزاهي تعطي شعوراً إيجابياً وتبعث على التفاؤل كما في غرف المعيشة والمجالس والصالونات التي تعتمد الإضاءة المائلة للقوة،أما الغرف المضاءة بشكل هادئ أقرب للظلمة تعطي شعوراً بالرومانسية كغرف النوم التي نحتاج فيها للهدوء والحميمية.

ولا يجب اعتماد نوع واحد من الاضاءة في مكان واحد أي تجنب الاضاءة القوية جدا او الخافتة جدا،حيث يجب الاعتماد على ما يقارب الوسطية لتوفير الجو المناسب من الإضاءة لتناسب الحالة النفسية والمزاجية لأفراد المنزل، وهو الجو الذي توفره الكيدرا بكادرها المختص من مصميين ومهندسي إنارة متميزين لتقديم الأفضل في مجال الإضاءة كجزء من التصاميم.

من جهة أخرى علينا اعتماد المصابيح التي تناسب ديكور المكان، فهي قد تكون تقليدية كالأباجورات أو الثريات الفخمة الكبيرة المناسبة للصالونات الواسعة.

كما تقدم شركة الكيدرا خبرتها لتوزيع الإضاءات المتمثلة بأنواع المصابيح المعلقة على الجدران أو التي تعطي إضاءة خاصة لأي زاوية فقط لإظهار ناحية جمالية كإضاءة لوحة جدارية مثلا.

تختلف الحاجةلاستعمال المصابيح بحسب الغرفة وكمية الضوء التي تحتاجها ان كان ليلا او نهارا فبعض الغرف تحتاج للاضاءة من وسطها وذلك لينتشر النور بالغرفة كاملة بالإضافة للإنارات الجانبية كما في غرفة المعيشة او غرفة الطعام، اما غرف النوم فحتما لاتحتاج إلى الإضاءة القوية فالتصاميم الحديثة تستخدم الإضاءة على جانبي السرير إو على الحائط أو الجوانب المخفية منه لتوزع الضوء وتخف حدته إضافة للاضاءة التزيينية للمرآة، ولايوجّه الضوء للمرايا لأنه سيعكسها ويسبب وهج مزعج لمستخدم المرآة.

well-lighted bedroom

إن توفير أنواعٍ من اللمبات ذات الاضاءات المختلفة في نفس الغرفة يخلق نوع من التغيير ويبعد الكآبة والملل، ولجعل الاضاءة ممتعة يمكن وضع عدة لمبات جدارية وارضية وعلى الطاولة في غرفة واحدة، كل هذا التنوع سيعمل على تحقيق انسجام ضوئي في المكان.