Minimalist Interior Design

 إن بساطة أسلوب الحد الأدنى للتصميم الداخلي هو مايحدد هذا المفهوم. من أهم الأشياء التي عليك أن تأخذها بعين الإعتبار في هذا الأسلوب هو وجود المساحة الكبيرة والواضحة من البداية.ويمكن اعتبار التصميم الداخلي العصري والحديث في هذا الأسلوب(النمط) عبارة عن محاكاة بين المساحة(الفضاء) والضوء ،باستخدام المواد الضرورية والوظيفية فقط.

minimalist interior design

أهم شيئ عند إنشاء أو عمل مثل هذه التصميمات الداخلية هومخطط المساحة المعمول بكفاءة وحرفية عالية جداً،والذي يحتوي على العديد من نقاط الإضاءة الخفيفة والمتنائرة بحيث تبدو وكأنها صادرة من الجدران والأسقف مع وجود التهوية الكافية.ولخلق شعور من اتساع المكان(الفضاء) يمكنك أن تعدل أو تلغي عدداً من الحواجز الداخلية الفاصلة بين المساحات. وجود نوافذ كبيرة مع ملء المكان (الفضاء) بالضوء ،ووصل وربط المسكن لاعالم الخارجي المحيط وجعله جزءاً من الديكور الداخلي

minimalist living room design

إن الملامح الرئيسية التي تميز هذا الأسلوب من التصميم الداخلي هو الحرية والاتساع في المكان : عدد قليل من قطع الأثاث وملحقاتها من مواد الزينة والديكور،تقسيم المساحة الكلية إلى أجزاء ، والإضاءة تكون متعددة المستويات،وتكون الألوان المستخدمة فاتحة ومشرقة مع استعمال الكثير من اللون الأبيض بخطوط واضحة من اللون الأسود أو الرمادي. وتكتمل اللوحة اللونية في هذا الأسلوب باستعمال ألوان الخشب الطبيعية والطوب،والمعادن والزجاج البراق . مواد بسيطة بتشطيب طبيعي غالباً ماتكون مواداً خام،وملمس خشن : طوب،ترسانة،خشب أو جص. أشكال وخطوط بسيطة وعلى الغالب بدون استعمال أي نوع من الديكور أو الزينة على النوافذ والجدران.

Minimalism in interior design

الديكور الداخلي الذي صمم بأسلوب الحد الأدنى مهم جداً ، لأن جميع الأسطح التي فيه تعتبر مثالية. ولأجل غرفة أكثر تعبيراً نستخدم الألوان الأحادية غير المتناسقة وغير العادية ولكنها سهلة وبسيطة في نفس الوقت ،والأجسام والصور فيها يغلب عليها الشكل الهندسي المنتظم على شكل مرة أو مربع أو مستطيل ،وتحتوي الأسطح فيها وكذلك الأرضيات والجدران والأسقف على خطوط واضحة ومميزة محددة ،باستخدام أكثر الألوان تميزاً وهي : الأبيض والرمادي والأسود.

minimalism