Living Room with Colored Cushion

تكاد تأخذ غرف الجلوس الأهمية الأكبر التي تشغل ذهن سيّدة البيت، إذ أنها تعتبر من الغرف المهمة في المنزل، فهي تعد مرآة المنزل وأول ما يظهر منه للضيوف وهي تضم العديد من النشاطات واللقاءات بين أفرد الأسرة وأصدقائهم، لذا يجب أن تكون مريحة وممتعة وتنبض بالحيوية، فإذا أردنا إظهار الفخامة والرقي يجب أن ننتبه لكل تفصيل مهما كان صغيراً في تصميم هكذا غرفة.

living room color

في البيوت الفخمة والكبيرة تتميز غرفة المعيشة بإطلالة على الحديقة وحوض السباحة إن وجد، تحقق بذلك الإطلالة المميزة والانفتاح على الجوار وتكون أنيقة وفخمة.

يمكن أن تتسم غرفة المعيشة بالبساطة والعصرية فتكون بسيطة ودون تكلف وبهرجات وأنيقة في الوقت نفسه.

أما غرفة المعيشة في البيت الريفي فهي إن كبرت أو صغرت مساحتها تتسم بالبساطة والحميمية والدفء، إنها مميزة ومريحة لأفراد الأسرة وأصدقائهم وضيوفهم، عبر إضافة المدفأة وبعض الاكسسوارات البسيطة الجميلة.

يمكن أن تتسم بطابع محدد كالمجلس العربي الدمشقي أو المغربي، الهندي، الانكليزي وغيرها كثير..

Modern Living Room

عندما تكون الغرفة صغيرة اختيار قطع الأثاث المتعدد الوظائف سيكون فكرة ممتازة، الكنبات صغيرة الحجم وموزعة على محيط الغرفة وطاولة صغيرة بسيطة في المنتصف ستخلق فراغاً في الغرفة ومتسعاً للحركة المريحة داخلها ولا تزعج الموجودين فيها.

عند اختيار ألوان غرفة الجلوس من المهم جداً أن تكون مريحة غير مزعجة ولا متعبة للعين والنفس، اختيار الألوان الهادئة والابتعاد عن الألوان الغامقة من الرمادي أو حتى الدرجات الفاقعة للأحمر أو الأخضر للجدران خيار ذكي بلا شك، والاكتفاء باختيار اللون الذي تحبون للأثاث والديكورات الصغيرة من مصابيح إنارة ولوحات وغيرها.

ولإضافة المزيد من الحيوية للمكان يمكنك توزيع نباتات خضراء في أركان الحجرة، وأيضاً توزيع الضوء الطبيعي الذي يصل عبر النوافذ صباحاً والضوء الصناعي و ذلك ليتم توجيههما بشكل مناسب لا ينعكس على شاشة التلفاز ويساعد في نفس الوقت على الرؤية الجيدة والقراءة والاسترخاء.

ينصح باستخدام اللون الأصفر والأحمر بتدرجاتهما لإضفاء الدفء، أما للهدوء والاسترخاء فلا يوجد أفضل من اللون الأزرق ويعتمد ذوقك على التنسيق ومزج ألوان المفروشات والحائط والإكسسوارات.

يمكن إضافة ركن لتحضير للطعام أو فتح غرفة الطعام أو المطبخ على الغرفة وذلك لإضافة طابع عصري وتغيير بسيط وجميل على المنزل.

يمكن توفير ركن صغير للقراءة في الغرفة وذلك لمحبي القراءة. أو مكتبة لتخزين الكتب وحاجيات أخرى.

Flowers in the Living Room 

عند البدء بشراء غرفة المعيشة يجب الاهتمام بالقطع الكبيرة أولا من كنبات وطاولة القهوة قبل البدء بالسجاد والديكورات،

عند اختيار أقمشة المفروشات يجب التفكير في عدة عوامل مثل طرق التنظيف وملائمتها لجميع الفصول ومراعاة أنها تدوم لفترة طويلة فيجب اختيار النوعيات الجيدة، ينصح خبراء الديكور بالابتعاد عن الخشب المعالج صناعياً.

القيمة وليس العدد. لا يجب عرض الكثير من قطع الاكسسورات الصغيرة التي قد تسبب تشتيتاً ولا تضيف قيمة تذكر ولكن يمكن استبدالها بفازة كبيرة أو اختيار صينية ووضع داخلها مجموعة من الكرات بخامات مختلفة مثل الكريستال، سلك معدني متشابك، نحاس، وخشب مما يثير فضول العين ويضيف لمسة أكثر جاذبية لديكور الغرفة.