Colored Living Room

أهم قرار يمكن أن نتخذه بعد اختيارنا للمنزل هو اختيار ألوانه، من أثاث وجدران وأرضيات، فآخر الدراسات أظهرت أن للألوان تأثيراً قوياً على حالتنا المزاجية وحياتنا وتصرفاتنا، وهي تعكس شخصيتنا وطريقة تفكيرنا وحياتنا للآخرين دون أن نشعر، لذا علينا انتقاء ألوان منزلنا وغرفنا بحكمة وهدوء.

colors for home

نستطيع صنع منزل جميل عبر مزج جميع الألوان التي يحبها جميع أفراد الأسرة بذكاء وبشكل مناسب، فالخدعة هي أن تقوم باستخدام جميع الألوان التي تحبها بشكل يبقى المنزل جميلاً ومناسباً  ومريحاً للعيش فيه على المدى الطويل، وها هي بعض المعلومات عن أسس اختيار الألوان وبعض تأثيرات الألوان في حياتنا.

اختر بحكمة.. هي النصيحة الأولى، حاول أن تبحث عن ألوان تبث السكينة والراحة في نفسك واستخدمها، ألوان تألفها العين وتعتادها وترتاح بها.

لون الغرفة يؤثر بشكل إيجابي أو سلبي أو محايد على نفسك، الألوان المبهجة تعطي إحساس بأن الغرفة أوسع وأكثر بريقاً، أما الألوان الداكنة فهي تعطي الغرفة جواً حميمياً ويزيد من إحساسك بالدفء.

يمكننا استخدام الدائرة اللونية في اختيار الألوان وتنسيقها واكتشاف الألوان الملائمة مع بعضها البعض!

yellow paint kitchen

فاللون الأحمر مثلاً يعطي إحساساً بارتفاع الطاقة والنشاط فهو إختيار جيد لغرفة المعيشة أو غرفة العشاء فهو يعطي انطباعاً أولياً قوياً كما أنه يجعل من ضربات القلب تزيد ويزيد من معدل التنفس فهو لون غني وأنيق .

اللون الأصفر فهو لون يوحي بشروق الشمس والإقبال على التواصل مع السعادة ويعتبر إختياراً جيداً للمطبخ وغرفة العشاء والحمام وكل مكان تريد أن تدخل فيه البهجة والنشاط وعندما تستخدم اللون الأصفر في الصالات والأماكن الصغيرة فهو يعطيك إحساس بالغنى والترحيب وبالرغم من أن اللون الأصفر من الألوان المبهجة  إلا أنه ليس إختيارًا جيدًا عندما يكون هو اللون الأساسي فالدراسات توضح أنه عندما يكثر يسبب للأشخاص المتواجدين فيه فقدان الأعصاب كما أن الأطفال لا يتوقفون عن البكاء في غرفة مليئة باللون الأصفر إستخدم اللون الأصفر ولكن لا تبالغ فيه.

اللون الأزرق هو لون يساعد على الهدوء وخفض ضغط الدم ومعدل نبض القلب ويفضل استخدامه في غرف النوم والحمام وإذا كنت تخطط لأن يكون اللون الأزرق الفاتح هو اللون الأساسي للغرفة يجب أن تعادله ببعض اللون الأرق القاتم ليعطيك الإحساس بالدفء ويعزز الإسترخاء والراحة وخاصة في مناطق كالمطبخ الكبير وغرفة المعيشة وغرفة تجمع العائلة.

الأخضر يعتبر أكثر الألوان الباعثة على الراحة للعين كما أنه يعطيك إحساساً بالتجدد إذا إمتزج مع اللون الأزرق وإحساس بالبهجة إذا إمتزج باللون الأصفر فهو مناسب لأي غرفة في المنزل ، فإذا تواجد اللون الأخضر في المطبخ يعطي إحساسًا بالهدوء وإذا تواجد في غرفة المعيشة أو غرفة تجمع العائلة يعطي إحساسًا بالدفء والتحرر والراحة وهو يعتبر لون أساسي في صناعة الديكورات ويخفف من الإحساس بالضغوط اليومية كما يعتبر خياراً ممتازاً لغرفة النوم.

red curtains

اللون البنفسجي يعبر هذا اللون عن الغنى والرمانسية والأناقة كما أنه يعطيك إحساس بالفخامة والإبداع فهو يعطي عمقًا في التصميم كما أن البنفسجي الفاتح يعطي إحساسًا بالراحة في غرف النوم كما اللون الأزرق ولكن لا تخاطر بزيادته أو الإعتماد عليه بشكل كلي، فزيادته في الديكورات والجدران يمكن أن تيعث الكآبة والمشاعر السلبية في النفس.

البرتقالي هو لون يبعث على الحماس والحيوية ولكنه ليس خيارًا جيدًا في غرفة المعيشة والغرف النوم فهو لون ممتاز لغرفة التمارين الرياضية والمكاتب فهو يخرج كل مشاعرك ويحفزها ويجعلك تتعامل بشكل أفضل مع الروتين اليومي.